اختراق خمسين مليون حساب بموقع يرعاه أمازون

A zoomed image of a computer screen showing the Amazon logo is seen in Vienna November 26, 2012. To match Special Report TAX-AMAZON/ REUTERS/Heinz-Peter Bader (AUSTRIA - Tags: POLITICS BUSINESS)

undefined

كشف موقع "أول ثينغ ديجيتال" المتخصص عن مهاجمة قراصنة لموقع للشراء بأسعار مخفضة برعاية الموزع الأميركي أمازون. كوم, حيث جرى اختراق حسابات خمسين مليونا من المشتركين.

وأوضح الموقع أن أسماء وتواريخ ولادة وكلمات مرور مشفرة سرقت خلال الهجوم الذي استهدف موقع "ليفينغسوشال". إلا أن "أول ثينغ ديجيتال" قال -نقلا عن رسالة وجهها مدير ليفينغسوشال إلى موظفيه- إنه لم تسرق أي معلومات مالية أو معلومات عن بطاقات ائتمان خلال الهجوم.

يشار إلى أن "ليفينغسوشال" شركة تتمركز في واشنطن وتقدم خدمات تجارية لحوالي سبعين مليون شخص في العالم وخصوصا في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية.

وكانت دراسة سابقة لمنظمة "بي 2 بي الدولية" بالتعاون مع شركة كاسبرسكي لاب شارك فيها أكثر من 3300 متخصص في تقنية المعلومات في 22 بلدًا، قد توقعت مؤخرا أن تصبح التهديدات الإلكترونية التهديد الأول بالنسبة لقطاع الأعمال خلال العامين القادمين، وأنها تأتي في المركز الثاني من حيث الخطورة على قطاع الأعمال بعد عامل عدم الاستقرار في مجال الاقتصاد مع تقلص الفارق بينهما باستمرار.

وأشارت تلك الدراسة إلى أنه، وعلى الرغم من أن مثل هذه التهديدات ظهرت قبل فترة طويلة من ظهور البرمجيات الخبيثة، فإن سرقة البيانات والاحتيال والتجسس الصناعي مرتبطة الآن بالهجمات الإلكترونية.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية