سوني تطرح كاميرا صغيرة بعدسات متبدلة

طرحت شركة سوني اليابانية كاميرا جديدة في أسواق الشرق الأوسط، تصفها بأنها أصغر وأخف كاميرا بعدسات قابلة للتبديل في العالم.

وأوضحت الشركة أن الكاميرا الجديدة -التي تحمل اسم "نكس-3 أن" (NEX-3N) تزن 210 غرامات تقريبا، لكنها مع ذلك تأتي بمستشعر من نوع "أي بي أس-سي" (APS-C) الموجود في الكاميرات الأكبر حجما، وتبلغ دقة وضوحه الفعلية 16.1 ميغابكسل.

وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل الكاميرا الجديدة على شاشة "كريستال سائل" تدور بمقدار 180 درجة، تتيح الحصول على الوضع المناسب لالتقاط صورة شخصية واضحة، كما أنها مزودة بمعالج "بيونز" (BIONZ) متطور، يعمل على خفض مستويات التشويش والحدة بشكل فردي لمختلف مناطق الصورة.

ويتيح المعالج والمستشعر المذكوران التقاط صور واضحة، ذات معدل تشويش منخفض في البيئات ذات الضوء الخافت، دون الحاجة إلى استخدام الفلاش المدمج بالكاميرا.

وتُعد كاميرا "نكس-3 أن" أول كاميرا من عائلة "نكس" من سوني ذات عدسات قابلة للتبديل، تدعم تقنية "كولر تريلومينوس" الجديدة، التي تتيح مشاهدة صور واقعية غنية بالألوان.

وتوفر سوني حاليا مجموعة من 13 عدسة لاستخدامها مع الكاميرا الجديدة، تلائم مختلف أوضاع التصوير، بما في ذلك العدسة المقربة، وعدسة الزووم، وعدسة الزاوية الواسعة، وعدسة الماكرو، إضافة إلى توفير مجموعة من الملحقات، لكن الشركة لم تذكر بعد أي تفاصيل تتعلق بأسعار الكاميرا الجديدة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

كشفت شركة سوني اليوم عن حاسبها اللوحي الجديد “إكسبيريا زد” في اليابان، الذي له شاشة عالية التحديد بقياس 10.1 إنشات وبدقة 1200×1920 بكسل بمحرك Bravia 2.

21/1/2013

كشفت شركة سوني اليابانية عن الجيل الرابع من منصة ألعابها الشهيرة بلاي ستيشن خلال حدث خاص نظمته في نيويورك، ومن المتوقع طرحها في السوق الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالتزامن مع بدء موسم تسوق عطلات عيد الميلاد.

21/2/2013

قالت شركة سوني إنها ستدعم نظام التشغيل الجديد “فايرفوكس” في هواتفها الذكية المقبلة، وأطلقت نسخة من هذا النظام للمطورين مخصصة للعمل على الهاتف إكسبريا إي الذي يعمل في الأصل بالإصدار 4.1 من نظام أندرويد.

28/2/2013

أطلقت شركتا كانون وسوني كاميرات رقمية جديدة تقدم صورا عالية الجودة، مع مزايا تصوير الفيديو فائق الوضوح. وبينما تستهدف كانون الرياضيين حيث تأتي كاميرتها بهيكل قوي يقاوم الماء، تأتي كاميرا سوني بمزايا تضاهي الكاميرات الاحترافية بدقة تصوير تصل إلى 20.2 ميغابكسل.

3/7/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة