مبتكر "واتس آب" يؤكد تفوقه على "تويتر"

قال جان كوم المدير التنفيذي للشركة المطورة لتطبيق المحادثة الفورية والرسائل النصية "واتس آب" الثلاثاء، إن التطبيق المستقل أكبر حاليا من برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث يوجد الآن أكثر من 200 مليون مستخدم للبرنامج.
 
جاءت تصريحات كوم خلال مشاركته في مؤتمر تقني، حيث وعد بعدم وضع إعلانات في البرنامج.

ورفض كوم الإفصاح عن عدد مستخدمي التطبيق بالضبط، ولكنه كشف عن وجود 8 مليارات رسالة واردة و12 مليار رسالة صادرة كل يوم.

وتبلغ تكلفة التطبيق الذي يسمح بإجراء اتصالات هاتفية وإرسال رسائل ومقاطع فيديو وصور مجانا لأي شخص يستخدم البرنامج، 99 سنتا (أي نحو دولار).

وقال مبتكر البرنامج "نتطلع إلى عالم من مليارات التليفونات"، وأضاف أنه "بمجرد حدوث ذلك يسهل تحويل ذلك إلى مال، ولكن هناك حاجة لأن ينضم المزيد إلى عالم الهواتف الذكية".

ووعد كوم بإبعاد الإعلانات عن هذا البرنامج، وقال "أصدرنا بيانا نعارض فيه الإعلانات.. نحن فخورون بذلك.. من الذي يحب الإعلانات؟ نواجه العديد من الاعلانات في حياتنا اليومية ونشعر أن الهواتف الذكية ليست المكان المناسب لذلك".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حذرت هيئة الاتصالات السعودية شركات الاتصالات المحلية من أنها قد تحجب تطبيقات التراسل الفوري عبر الإنترنت مثل واتس آب وسكايب وفايبر إذا لم تتمكن من السيطرة عليها، وفوضتها للتواصل مع مطوري هذه التطبيقات لبحث إمكانية تطبيقهم للأنظمة المحلية.

أوضح الخبراء أن تطبيق التراسل الفوري المخصص للهواتف الذكية واتس آب يقوم حالياً بنقل الرسائل بشكل مشفر، وهو ما يحول دون اختراق طرف ثالث لهذه الرسائل بواسطة برامج التجسس.

ذكر موقع تك كرنتش المختص بأخبار التكنولوجيا نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة بأن فيسبوك تعتزم الاستحواذ على شركة واتس أب صاحبة تطبيق المراسلة المتعدد المنصات، ويقول الموقع إنه لا تتوفر لديه معلومات بعد عن قيمة الصفقة أو إلى أي مدى وصلت.

تختبر خدمة “واتس آب” مؤخرًا نسخة جديدة من تطبيق دردشتها الشهير واتس آب ماسينجر المخصص للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، تحمل واجهات جديدة كليًا، وتعتمد بعض الشيء على واجهات غوغل الرسمية "هولو ثيم".

المزيد من اكتشافات واختراعات
الأكثر قراءة