طرح الإصدار التجريبي من "أوبرا براوزر"

كشفت شركة "أوبرا سوفتوير" أمس عن نسخة تجريبية جديدة من متصفحها للأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، تتوفر حالياً على متجر تطبيقات "غوغل بلاي" تحت اسم "أوبرا بروازر بيتا
(Opera browser beta).

وحصلت النسخة الجديدة على تحديثات كبيرة عن متصفحي "أوبرا ميني" و"أوبرا موبايل" للأجهزة الذكية، سواء في التصميم أو في المميزات التي تقدمها للمستخدم، ومن أبرز تلك التحديثات خاصية "اكتشف" التي تجلب للمستخدم أهم الأخبار من المواقع المفضلة لديه في صفحة واحدة داخل التطبيق.

وتقدم النسخة التجريبية إمكانية حفظ صفحات الويب لمتابعة تصفحها في وقت لاحق دون الحاجة لغلقها، كما أصبح بإمكان المستخدم التنقل بسهولة بين الصفحات المفتوحة في التطبيق. وأضيف لهذه النسخة أيضا إمكانية التصفح المخفي.

كما حصلت ميزة تقليل حجم صفحات الويب والصور الموجودة بداخلها على تحسينات لتقليل أفضل لكمية استهلاك البيانات ولضمان سرعة التصفح، وتم تحسين مدير تنزيل الملفات حيث أصبح بإمكان المستخدم التحكم في إيقاف واستمرار عملية التنزيل وإعادة تسمية الملفات واختيار مكان التنزيل.

يذكر أن متصفح "أوبرا ميني" الإصدار 4.2 هو أكثر إصدارات "أوبرا" استخداماً على الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، وتملك الشركة حصة تقدر بنسبة 12.7% تقريباً بين المتصفحات على الأجهزة النقالة الذكية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

عرضت موزيلا أول إصدار تجاري من نظام التشغيل المفتوح فايرفوكس للهواتف الذكية، وقالت إنها اتفقت مع عدد من مصنعي الهواتف أمثال أل جي وهواوي على إنتاج هواتف تعمل بنظام تشغيلها، كما كشفت أمس عن إصدار تجريبي من متصفحها لهواتف أندرويد.

طرحت شركة غوغل الإصدار 25 من متصفح الإنترنت “كروم” لأجهزة أبل الذكية، ويحمل الإصدار الجديد ميزتين أساسيتين لتسهيل الرجوع إلى المواقع التي سبق تصفحها، ومشاركة الروابط عبر الرسائل. بالإضافة إلى عدد من التحديثات الأمنية.

تفوق متصفح غوغل “كروم” على منافسه الشهير متصفح مايكروسوفت “إنترنت إكسبلورر” ليحمل لقب المتصفح الأكثر استخداما في العالم وذلك عن الأسبوع الممتد من 14 إلى 20 مايو/ أيار الجاري، وحل متصفح موزيلا “فايرفوكس” ثالثا، ومتصفح آبل “سفاري” رابعا، و”أوبرا” أخيرا.

طرحت شركة أوبرا النرويجية إصدارا جديدا من متصفحها المعروف “أوبرا”، تضمن عددا كبيرا من المزايا والتحسينات كان أبرزها إعلان الشركة دعمها الرسمي للغة العربية في هذا الإصدار، وذلك ضمن خمس لغات تكتب من اليمين إلى اليسار.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة