بدء معرض "سبيت" لتكنولوجيا المعلومات

صورة مركبة لمعرض "سيبيت" في مدينة هانوفر الألمانية
undefined
تبدأ اليوم فعاليات معرض "سبيت" (CEBIT) -وهو أكبر معرض دولي لتكنولوجيا المعلومات- في مدينة هانوفر غربي ألمانيا تحت شعار "تقاسم الاقتصاد"، ومن المقرر أن تفتتحه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
 
ويقصد بشعار "تقاسم الاقتصاد"، تقاسم المعرفة والموارد والمواد والخبرات بمساعدة الإنترنت، كما قد يتعلق هذا التقاسم بالمنازل أو السيارات، وأيضا بنماذج التعاون في العمل التي تستطيع فيها شبكة الإنترنت تجاوز مشكلات بُعد المكان.
 
وتشير الأرقام إلى تراجع عدد المشاركين في المعرض هذا العام بأكثر من مائة عارض ليصل عددهم إلى 4100 جهة عارضة.
 
وستظل الحوسبة السحابية وتطبيقات الحاسوب تشغل موقع الصدارة في المعرض الذي سيفتح أبوابه للزوار إلى غاية السبت المقبل. وأوضحت المتحدثة باسم المعرض غابريلا دوريس أن ثلاثة أرباع العارضين سيقدمون منتجات تركز على الحواسيب المحمولة.

وأضافت أنه سيتم هذا العام رصد جائزة جديدة للابتكارات تستهدف الجيل الثاني من العلماء والمطورين، كما سيجري تكريم ثلاثة من التطبيقات التي تتميز بسهولة الاستخدام خلال مراسم الافتتاح.

وأشارت المتحدثة إلى أن هناك أعدادا هائلة من الحلول التي يمكن العثور عليها في "سبيت" إلى جانب التكنولوجيا، حيث سيجد الزائر عروضا توضيحية لأفكار مثل تبادل السيارات التي تطبقها حاليا شركات تؤجر السيارات، وتتيح لأي شخص عرض سيارته الخاصة للإيجار إذا لم يكن يستخدمها.

وأوضحت أن هذه الخدمة ستكون مدعومة بنظام الملاحة وتحديد المواقع عبر الأٌقمار الصناعية، بالإضافة إلى تطبيق للمفتاح الذكي الذي يعمل بدلا من مفتاح السيارة، وقالت إن تجربة هذه الفكرة ستبدأ في برلين الربيع المقبل.

ونوهت دوريس بمشاركة بولندا التي ستكون ضيف شرف المعرض هذا العام، مشيرة إلى أن صناعة الألعاب البولندية حازت سمعة ممتازة، كما أن رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك سيشارك في افتتاح المعرض إلى جانب ميركل.

وإضافة إلى ذلك، يعتزم رئيس مجموعة "إيدس" الأوروبية للطيران والفضاء توماس إندرس عرض أول مسبار أوروبي للمريخ "بريدجيت" أمام نحو 2500 ضيف.

المصدر : دويتشه فيله