أمازون تسعى لإنتاج أول هواتفها الذكية

A zoomed image of a computer screen showing the Amazon logo is seen in Vienna November 26, 2012. To match Special Report TAX-AMAZON/ REUTERS/Heinz-Peter Bader (AUSTRIA - Tags: POLITICS BUSINESS)
undefined

تعكف شركة أمازون الأميركية حالياً على تطوير أول هواتفها الذكية، الذي ينتظر أن يكون من هواتف الفئة العليا لكن منخفضة التكلفة.

ونقل موقع "ديجيتايمز" عن مصدر وصفه بالمطلع أن أمازون تعتزم طرح الهاتف قبل نهاية الربع الثاني من 2013، أي قبل نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل، وبسعر لن يتجاوز مائتي دولار أميركي.

وأضاف أن الشركة الأميركية تنوي تزويد هاتفها الذكي الجديد بشاشة قياس 4.7 بوصات بعد أن استخلصت من مجموعة دراسات لها أن المستهلكين يقبلون أكثر حالياً على الهواتف ذات الشاشات الكبيرة.

ولم يوضح المصدر المزيد من المواصفات التقنية للهاتف الجديد، إلا أنه أشار إلى مفاوضات جارية بين أمازون وصانع أجهزتها فوكسكون بشأن الجدول الزمني لطرح الهاتف الجديد.

وتملك أمازون سمعة جيدة في عالم الأجهزة الذكية عبر سلسلة حواسيبها اللوحية "كيندل فاير" المنخفضة التكلفة التي لاقت قبولا جيدا بين المستخدمين منذ إطلاقها بسبب سعرها ومواصفاتها.

تجدر الإشارة إلى أن أمازون تبيع حالياً أربع نسخ من سلسلة كيندل فاير هي "فاير" بسعر 159 دولارا، و"فاير أتش دي" ذو شاشة بقياس سبع بوصات بسعر 199 دولارا، و"فاير أتش دي" ذو شاشة بقياس 8.9 بوصات بسعر 269 دولارا لنسخة الواي فاي فقط و399 دولارا للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع.

كما كشفت تقارير مؤخرا أن الشركة تنوي طرح نسخة جديدة من سلسلة حواسيب كندل فاير ذات شاشة بقياس سبع بوصات لكن سعرها لن يزيد عن 99 دولارا وتستهدف بها سوق الحواسيب اللوحية الصغيرة الحجم وذات السعر المنخفض والتي بدأت بالنمو بشكل كبير.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

epa03387100 This handout image provided by Amazon shows the new Kindle Fire HD tablets that were introduced during a press conference by Amazon CEO Jeff Bezos at Santa Monica Airport in Santa Monica, California, USA, 06 September 2012. EPA/AMAZON /HANDOUT

أشار تقرير لموقع مختص بأخبار التكنولوجيا إلى أن شركة أمازون تنوي طرح حاسوب لوحي يقل سعره عن مائة دولار يستند إلى سلسلة حواسيب كيندل فاير، وسيأتي بشاشة قياسها سبع بوصات، وذلك في إطار المنافسة المتصاعدة في سوق الحواسيب اللوحية صغيرة الحجم.

Published On 21/3/2013
أمازون تطرح أول لعبة استراتيجية لها على الأجهزة المتنقلة

طرحت شركة أمازون أمس الخميس أول لعبة لها على الأجهزة المتنقلة والتي أطلقت عليها اسم “Air Patriots” وتُصنف ضمن الألعاب الإستراتيجية.

Published On 2/11/2012
عطل في أمازون يؤدي إلى تعطل الكثير من المواقع

تعرضت العديد من الخدمات والمواقع التي تستضيفها شركة أمازون الأميركية إلى التوقف عن العمل نتيجة انقطاع في خدمات أمازون السحابية.

Published On 23/10/2012
آمازون تكشف عن "كيندل فاير 2" في 6 سبتمبر

تستعد شركة أمازون لطرح النسخة الثانية من حاسبها اللوحي كيندل فاير (Kindle Fire)، وذلك خلال مؤتمر صحفي ستعقده في 6 سبتمبر/أيلول الجاري. ويتوقع أن يحمل الحاسب الجديد شاشة بقياس 7 إنش، وهو نفس قياس شاشة الجيل الأول من الجهاز.

Published On 2/9/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة