براءة اختراع لإل جي لهاتف بثلاث شاشات

وافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي على براءاة اختراع لشركة "إل جي" الكورية الجنوبية تتيح لها إطلاق هاتف بثلاث شاشات.

وتوضح "إل جي" في براءة الاختراع تلك إمكانية طرح هاتف بشاشة رئيسية وشاشتين أخريين على الجانبين، يمكن للمستخدم إزاحتهما، لليمين واليسار، للعمل عليهما بجانب الشاشة الرئيسية.

وأطلقت الشركة اسم "شاشات طرفية للمحمول وطريقة التحكم بها" على براءة الاختراع تلك التي تقدمت بها في أغسطس/آب 2010 لكن تمت الموافقة عليها مؤخرا.

وتضيف الشركة أنه عند إزاحة أي شاشة من الشاشات الطرفية تلك سيظهر للمستخدم مجموعة من الخيارات الخاصة بالتطبيق الذي يعمل عليه، وحسب براءة الاختراع فستكون الشاشات الثلاث لمسية وغير مضاف إليها أي أزرار.

وتذكر "إل جي" في ملف براءة الاختراع مثالا لاستخدام الشاشة عند التقاط صورة حيث تظهر اللقطة في الشاشة الرئيسية وأدوات التعديل عليها في شاشة جانبية، في حين تظهر في الشاشة الثالثة أخر مجموعة صور التقطها المستخدم.

ولم تشر إل جي إلى أي منتجات حالية للشركة قد تستفيد من تلك البراءة في صنعها، إلا أنه من المعروف أن مثل تلك البراءات تعد سلاح للشركات من أجل التطور المستقبلي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت تقارير إخبارية أن شركة سامسونغ تسعى لمهادنة مواطنتها إل جي في ما يتعلق بمعارك براءات الاختراع الدائرة بينهما، وذلك بإنهاء ملف قضية تقنية شاشات "أولِد" مقابل عدم فتح أي ملفات حول تقنيتين حديثتين استخدمتهما سامسونغ في هاتف غلاكسي أس 4.

كشفت شركة إل جي عن مجموعة من هواتفها الذكية الجديدة خلال مؤتمر الجوال العالمي المنعقد في برشلونة كان أبرزها الهاتف "أوبتيموس جي برو" الذي يملك شاشة بقياس 5.5 بوصات ويعمل بمعالج رباعي النوى بسرعة 1.7 غيغاهيرتز مع سعة تخزين بحجم 32 غيغابايت.

طرحت شركة "إل جي إلكترونيكس" الكورية الجنوبية للأجهزة الإلكترونية المنزلية جهاز تلفزيون ضخم بحجم 84 بوصة معلنة انطلاقها في السباق العالمي لصناعة أكبر شاشة عرض بأعلى جودة دقة ونقاء للصورة.

أعلنت شركة "إل جي" عن طرح أول هاتف رباعي النواة من إنتاجها للبيع في أوروبا. ويحمل الهاتف Optimus 4X HD معالج إنفيديا تيغرا 3، ويقدم مواصفات أخرى عالية من أهمها الشاشة عالية الوضوح بدقة 720p وبقياس 4.7 إنشات بتقنية IPS.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة