فيسبوك تكشف عن نظام جديد للتعليقات

كشفت شركة فيسبوك عن تحديث جديد لنظام التعليقات على صفحات موقعها للتواصل الاجتماعي بحيث يتيح لمدير الصفحة الرد على تعليقات معجبي صفحته مباشرة.

وأوضحت فيسبوك عبر مدونتها الرسمية أن التحديث الجديد "Reply"، يجعل مدير الصفحة قادرا على التواصل بشكل أفضل مع أعضاء صفحته وترك ردوده على تعليقاتهم دون الحاجة إلى كتابة تعليق جديد.

وسيجلب النظام الجديد -الذي قامت "فيسبوك" بتجربته خلال الشهور القليلة الماضية- ميزة تجعل أكثر التعليقات التي جلبت الإعجاب والتفاعل معها في أعلى التعليقات على كل مشاركة على الصفحة، أما التعليقات التي تحمل روابط دعائية أو تم التبليغ عنها كمشاركة مخالفة فستعود لآخر التعليقات.

وأشارت الشركة عبر مدونتها إلى أنها ستضيف تلك الميزة وتفعلها تلقائياً لكل الصفحات التي يزيد عدد معجبيها عن عشرة آلاف مستخدم، أما الصفحات الأخرى فعليها تفعيل الميزة يدوياً عبر إعدادات الصفحة أو الانتظار حتى العاشر من يوليو/تموز القادم حيث ستبدأ فيسبوك بتفعيل هذا التحديث على كل صفحات الموقع تباعا.

فيسبوك ماسنجر
على صعيد آخر وفرت فيسبوك لمستخدمي هواتف آيفون في بريطانيا خدمة المكالمات والرسائل الصوتية المجانية على تطبيق "فيسبوك ماسنجر" بعد أن كانت هذه الخدمة، منذ إطلاقها في يناير/كانون الثاني الماضي، مقتصرة فقط على كندا والولايات المتحدة.

ولا تتوقف مميزات تطبيق "ماسنجر" عند إجراء مكالمات صوتية مجاناً، وإنما هناك أيضاً خاصية الرسائل الصوتية التي تسمح للمستخدم إرسال تسجيلات صوتية قصيرة ضمن المحادثات عبر تطبيق "ماسنجر".

وتسعى شركة فيسبوك إلى توسيع نطاق انتشار خدمتها للتراسل الصوتي خاصة مع انتشار ونجاح خدمات أخرى مشابهة مثل "سكايب" و"فايبر"، وذلك في إطار تركيزها المتواصل على الأجهزة الذكية حيث أطلقت مؤخرا عددا من التحديثات لهواتف أندرويد وآيفون مع إدراكها أن عدد مستخدمي فيسبوك على تلك الأجهزة يتفوق على مستخدميه عبر الحواسيب الشخصية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قررت شركة فيسبوك تخفيف الشروط التي تفرضها على مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي عند الكتابة على صورة الغلاف في صفحاتهم على الموقع، حيث لم يعد وضع أرقام الهواتف أو أسعار أو خصومات على المنتجات يشكل مخالفة تستوجب حذف صورة الغلاف.

كشف فيسبوك عن التصميم الجديد لواجهة الخط الزمني الذي بدأ يصل تدريجيا إلى عدد محدود من المستخدمين حول العالم، واستبدلت فيه المربعات المخصصة للصور والخرائط والأصدقاء أسفل صورة الغلاف بقائمة طولية تسهل عى المستخدم التنقل بين صفحة أصدقائه وصوره ومعلوماته الشخصية.

تسعى شركة فيسبوك للكشف عن أسلوب جديد في عرض الأخبار للمستخدمين بحيث تتيح لهم التحكم وتصفية خلاصات الأخبار الخاصة بهم، كما ستجري تغييرات على حجم الصورة بحيث تكون أكبر سواء على الحواسب الشخصية أو الهواتف الذكية، كما ستصبح الإعلانات أكثر ملاحظة ووضوحا.

طرحت شركة "إيكونيست" تطبيقا مجانيا لأنظمة أندرويد وآي أو أس يتيح للمستخدم بعد التسجيل فيه من خلال حسابه على فيسبوك إنشاء إذاعة تحتوي على الأغاني التي يسمعها المستخدمون في قائمة الأصدقاء، بالإضافة إلى الأغاني التي يسمعها هو.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة