60% من تطبيقات أندرويد و"آي أو أس" مهملة

غوغل قامت بتعديل سياسة الخصوصية المتعلقة بمتجر التطبيقات الخاص بأندرويد “غوغل بلاي”،
undefined

كشفت دراسة حديثة أن 40% فقط من التطبيقات الموجودة على متجري "آب ستور" الخاص بنظام "آي أو أس" لشركة أبل، و"غوغل بلاي" الخاص بنظام أندرويد لشركة غوغل جرى استخدامها أو تحميلها، في حين أهمل المستخدمون البقية وذلك رغم ارتفاع الإقبال على تنزيل التطبيقات.

وأظهرت الدراسة التي كشفت عنها شركة "نيوريليك" الأميركية المتخصصة في تتبع أداء التطبيقات، أن أعداد التطبيقات المخصصة للأجهزة الذكية ازداد بشكل كبير الفترة الأخيرة حيث تجاوز 1.5 مليون تطبيق في متجري آب ستور وغوغل بلاي.

لكنها أشارت إلى أن كثرة التطبيقات لا يعني بالضرورة ازديادا في معدل استخدامها حيث إن 60% من تلك التطبيقات لا تحظى باهتمام المستهلكين، موضحة بأن المستخدم العادي يقوم بتثبيت 41 تطبيقا على جهازه الذكي، وواحدا من أصل أربعة تطبيقات يقوم بتثبيتها يحذفه بعد تجربته.

وتضيف الدراسة بأن المستخدم العادي للأجهزة الذكية يقضى في اليوم الواحد 127 دقيقة على التطبيقات بالإضافة إلى سبعين دقيقة من تصفح الإنترنت، وتعد تطبيقات الألعاب الأكثر استخداماً بنسبة 43%، تليها تطبيقات التواصل الاجتماعي 26% ثم التطبيقات الترفيهية 10% ثم تأتي بعد ذلك تطبيقات الأخبار وتطبيقات العناية بالصحة.

وتوقعت الشركة في دراستها تزايد معدل استخدام التطبيقات بالإضافة إلى الإقبال على تنزيلها في السنوات القادمة، مع تزايد انتشار الهواتف الذكية، حيث أشارت إلى احتمالية وصول معدل تنزيل التطبيقات عام 2015 إلى 89 مليار تنزيل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قالت شركة أبل إن عدد مرات تحميل التطبيقات من متجرها وصل حاجز الأربعين مليار عملية منذ انطلاق المتجر، مشيرة إلى أن لدى المتجر أكثر من نصف مليار حساب نشط، كما أنه يضم أكثر من 775 ألف تطبيق.

8/1/2013

قالت شركة “ريم” المطورة لهواتف بلاك بيري إنها صادقت على 15 ألف تطبيق جديد لمنصة “بلاك بيري 10” في ظرف 36 ساعة، هي مدة الحدث الافتراضي على الإنترنت الذي أقامته الشركة للمطورين، وتضاف إلى الرصيد الحالي الموجود على متجر بلاك بيري.

15/1/2013

أعلنت منصة “appsfire” المتخصصة في استكشاف تطبيقات الأجهزة المتنقلة، عن وصول عدد تطبيقات “متجر أبل” إلى مليون تطبيق منذ إطلاق أبل نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية iOS.

20/11/2012

تفوق متجر تطبيقات غوغل بلاي على متجر تطبيقات أبل من حيث معدلات النمو خلال الشهر الماضي، فحقق الأول معدل نمو بنسبة 17.9% مقابل تراجع نمو الثاني بنسبة 0.7%، وعلى أساس سنوي حقق متجر غوغل نموا بنسبة 313% مقابل 12.9% لمتجر أبل.

4/12/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة