ملاك ويندوز فون أكثر سخاء بشراء التطبيقات

مايكروسوفت تتيح متجر تطبيقات ويندوز فون في دول جديدة
undefined

كشف رئيس التقنية والتطوير بشركة "إيفرنوت" المطورة لتطبيق تدوين الملاحظات المعروف الذي يحمل نفس الاسم، عن عدد من الأمور التي اكتشفتها شركته أثناء تطوير تطبيقها لمختلف أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية.

وأوضح ديف أنغبرغ في كلمة القاها مؤخراً خلال مؤتمر "إيغنيتون موبايل" بالولايات المتحدة أن كل نظام من أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية المنتشرة حالياً مثل "ويندوز فون" و"أندرويد" و"آي أو أس" وبلاكبيري" يتميز مستخدموه بنمط استهلاكي مختلف.

وأضاف أن مستخدمي هواتف "بلاكبيري" على سبيل المثال، لا يهتمون كثيراً بتنزيل التطبيقات مثل مستخدمي نظام آي أو أس، في حين أن مستخدمي هواتف ويندوز ينفقون أكثر على شراء التطبيقات أو الترقية للنسخ المدفوعة مقارنة بأصحاب الهواتف العاملة بنظام أكثر شهرة وهو أندرويد.

وتابع أن شركته لاحظت تزايد الإقبال على الهواتف العاملة بنظام "ويندوز فون" مما أدى إلى تزايد معدل تنزيل تطبيق "إيفرنوت" المخصص لهذا النظام، كما شجع المطورين الحاضرين بالمؤتمر التقني على البدء بالاهتمام بتطوير تطبيقات لهواتف "ويندوز فون".

يُذكر أن شركة مايكروسوفت المطورة لنظام ويندوز فون كانت قد بدأت سياسة جديدة لتشجيع تطوير تطبيقات لنظام ويندوز 8 بشكل عام وويندوز فون بشكل خاص بعرض مكافأة قدرها مائة دولار لكل مطور يطرح تطبيقاً على متجر تطبيقات النظام.

كما أعلنت الشركة مؤخرا تنظيم ورشات عمل مجانية بالسعودية، تهدف من خلالها لتعليم المطورين كيفية بناء تطبيقات لنظام ويندوز فون 8، في ثلاث مدن ما بين 25 و27 مارس/آذار الحالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

Disrupt Finalist Maluuba Expands Past Android, Launches Its Siri Alternative On Windows Phone 8

طرحت شركة “مالوبا” الكندية نسخة خاصة من تطبيق المساعد الصوتي الرقمي “مالوبا” لهواتف ويندوز فون 8، بعدما كان التطبيق محصورا بهواتف أندرويد. وتقول الشركة إنها تعمل على زيادة عدد منصات التشغيل التي يدعمها التطبيق الذي تصفه بأنه “بديل سيري لأندرويد”.

Published On 28/2/2013
غوغل تدشن مشروع "غوغل فايبر" في مدينة كانسس الأميركية بسرعة غيغابت/الثانية

قال رئيس شركة فايبر المطورة لتطبيق المحادثات الصوتية إن إصدارة خاصة بهواتف ويندوز فون 8 باتت في مرحلة التطوير النهائية وستطرح قريبا جدا، كما قال إن إصدارة أخرى خاصة بنظام بلاك بيري 10 في قيد التطوير، دون أن يحدد موعدا لطرحها.

Published On 11/3/2013
مستخدمو "ويندوز فون 8" يواجهون مشاكل متعددة

تداولت بعض المنتديات التي تعنى بنظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية “ويندوز فون 8″، بعض الشكاوى التي واجهها مستخدمو النظام الجديد على عدة هواتف ذكية طُرحت في الأسواق بداية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

Published On 19/11/2012
بطولة تطبيقات الهواتف الذكية تنطلق في الرياض الأربعاء المقبل

أعلنت شركة زاركوني للتدريب وتطوير التطبيقات، المحتضنة بحاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات، عن انطلاق مسابقة بطولة تطوير تطبيقات الهواتف الذكية لمنصات iOS، ويندوز فون وبلاك بيري وأندرويد الأربعاء 26 ديسمبر/كانون الثاني الجاري بالرياض للتنافس في تقديم أفضل تطبيقات الهواتف الذكية.

Published On 18/12/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة