"غوغل" تطلق تطبيقها لتدوين الملاحظات

غوغل كيب (google keep) سكرين شوت ---- لا تضع مصدرا للصورة
undefined

أطلقت شركة غوغل الأميركية لخدمات الإنترنت تطبيقا جديدا يحمل اسم "غوغل كيب" (Google Keep) يتيح للمستخدم الاستغناء عن قطع الأوراق التي  يدون عليها المعلومات المهمة وملاحظاته الشخصية.

ويمكن تحميل التطبيق على الحواسيب اللوحية، أو الهواتف الذكية العاملة بنظام "أندرويد" مجانا من متجر غوغل بلاي، واستخدامه لتسجيل الملاحظات الشخصية بشكل لحظي، وهو بذلك يشبه تطبيق "إيفرنوت" الأكثر شهرة وتطبيق "سبرينغ باد".

وتصف غوغل التطبيق الجديد بأنه "أداة تنظيمية بسيطة تسمح للمستخدم بتسجيل أي شيء"، عن طريق الكتابة أو الصوت أو الصورة، معتبرة أنه "مكان رئيسي لتخزين الأفكار" التي تجول بخاطر المستخدم.

وحسب موقع "إنفو وورلد" -المعني بأخبار التكنولوجيا- فإن التطبيق يتميز عن التطبيقات المشابهة بارتباطه المباشر بخدمة التخزين السحابي "غوغل درايف"، حيث يتم حفظ الملاحظات التي تسجل على "كيب" في تلك الخدمة السحابية، مما يتيح الاطلاع عليها من أي جهاز يمتلكه المستخدم.

كما أضافت غوغل ميزة إنشاء قوائم المهام إلى التطبيق الذي يوفر عدداً من نوافذ الأدوات "ويدجتس" على الشاشة الرئيسية للاطلاع على الملاحظات الأخيرة، أو تسجيل الملاحظات الجديدة.

ومن المميزات الموجودة في التطبيق إمكانية تمييز الملاحظات بالألوان، بالإضافة إلى ميزتي أرشفة الملاحظات وحذفها بمجرد الضغط المطول على أي ملاحظة وذلك لإزالتها من الواجهة الأساسية للتطبيق الذي يوفر إمكانية البحث ضمن الملاحظات المسجلة.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

epa03391964 Co-founder of Google, Sergey Brin models Google glasses before the Diane Von Furstenberg fashion show during Mercedes-Benz Spring Fashion Week in New York, USA, on 09 September 2012. New York Fashion week runs from 06 to 13 September. EPA/PETER FOLEY

رغم أن غوغل لم تطرح نظارتها الذكية في الأسواق بعد فإن التقنيات المرتبطة بها بدأت بالظهور، إذ أشارت تقارير إخبارية إلى تسجيل براءة اختراع تتيح لنظارة غوغل تحريك الأشياء عن بعد من خلال التواصل لاسلكيا مع تلك الأشياء القابلة للتحريك.

Published On 25/3/2013
نظام تشغيل أندرويد - شركة جارتنر - Android

أشارت مؤسسة للدراسات التسويقية إلى أن الحواسيب اللوحية التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد من شركة “غوغل” تستولي العام الجاري على عرش الحواسيب اللوحية من شركة أبل، وذلك بعد المبيعات القوية للوحيات صغيرة الحجم.

Published On 17/3/2013
غوغل توقف عددا من خدماتها ومن بينها "غوغل ريدر"

قررت غوغل بشكل مفاجئ وقف عدد من خدماتها ومن بينها خدمة “غوغل ريدر” التي تستخدم لجلب خلاصات المواقع (RSS) المتعددة وأرشفتها بطريقة تساعد المستخدم على قراءتها بسهولة، وخدمات أخرى مثل “غوغل كلاود كونيكت” و”غوغل بيلدنغ مايكر” و”غوغل فويس آب” وغيرها.

Published On 14/3/2013
epa03221236 An image showing the logo of Google + technology company at the CeBit trade fair in Hanover, 06 March 2012. EPA/MAURITZ ANTIN

كشفت غوغل عددا من التحديثات لشبكتها الاجتماعية غوغل+ تتضمن إضافة صفحة “مراجعات” تتيح للمستخدم إبراز تعليقاته بشأن الأماكن التي زارها، وتكبير المساحة المخصصة لصورة الغلاف، وكذلك إجراء تحسينات في طريقة تعديل المعلومات الشخصية في صفحة “حول”.

Published On 7/3/2013
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة