مليار مستخدم لليوتيوب شهريا

أعلن موقع يوتيوب المملوك لشركة غوغل أن عدد مستخدميه بلغ مليار شخص شهريا، أي ما يعادل واحدا من بين كل اثنين من مستخدمي الإنترنت تقريبا.

وساعد انتشار شبكات البيانات فائقة السرعة عبر العالم والتوافر المتزايد للهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت مليارات الأشخاص على الاتصال بالشبكة العنكبوتية.

ووصل عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى مليار في سبتمبر/أيلول الماضي، وهو مستوى عالمي جعل سعيه للانتشار الدائم أكثر تحديا.

وساهمت شهرة مقاطع موسيقية مصورة في زيادة المشاهدة على يوتيوب، وجلبت بعض الأغاني 1.45 مليار مشاهد حتى الآن.

ويحقق يوتيوب نجاحا متواصلا منذ أسسه ثلاثة موظفين سابقين في شركة باي بال عام 2005، حيث تمكن من استقطاب ملايين المستخدمين في عامه الأول، واشترت غوغل الموقع في 2006 مقابل 1.65 مليار دولار.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن موقع يوتيوب أن مُستخدميه يرفعون ما يصل إلى 72 ساعة من الفيديو كل دقيقة، وهي زيادة بنسبة 50% عن العام الماضي عندما كان المستخدمون يقومون برفع ما مجموعه 48 ساعة من الفيديو في كل دقيقة.

21/5/2012

أعلنت شركة غوغل أن صيغة “ترو فيو” لعرض الإعلانات ضمن مقاطع الفيديو على يوتيوب قد أصبحت متوفرة الآن ضمن نسخة الهواتف الذكية من يوتيوب. كما أطلق فيسبوك ميزة جديدة تسمح للمعلنين بإيصال إعلاناتهم إلى المستخدمين ضمن نتائج البحث.

23/8/2012

ذكرت مجلة “آد إيج” المعنية بأخبار وتحليلات التسويق والإعلام نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن موقع يوتيوب لمشاركة الفيديو يعتزم إطلاق خدمة الاشتراكات مدفوعة الثمن لقنوات المستخدمين الأفراد، وأشارت إلى أن الخدمة ستبدأ على نطاق محدود مع بعض القنوات الشهيرة قبل تعميمها.

30/1/2013

يدرس موقع يوتيوب حاليا فكرة تقديم خدمة الموسيقى بالاشتراك في وقت لاحق من هذا العام، ورغم أنه من المرجح أن يحد هذا الأمر من الإعلانات التي تسبق تشغيل أي ملف فيديو، فإن يوتيوب أكد أن خدمة الاشتراك لن تلغي ظهور الإعلانات.

7/3/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة