ياهو تستحوذ على خدمة للتوصيات الشخصية

أعلنت شركة ياهو الأميركية أمس استحواذها على خدمة "التوصيات الشخصية" الناشئة "جيبي" (Jybe) وفريق عملها المكون من خمسة مطورين.

وتقدم خدمة "جيبي" توصيات للمستخدمين لشراء منتجات مناسبة بناء على ما يفضلونه على شبكات التواصل الاجتماعي المشتركين فيها.

وقالت ياهو على مدونتها إنها استحوذت على تلك الخدمة من أجل مساعدتها على تقديم منتجات أفضل وأكثر ملاءمة للمستخدمين، مضيفة أن البيانات التي جمعتها الخدمة والتقنية التي يستخدمها مطوروها ستساعدها بشكل كبير على تحسين خدماتها التي تقدمها للمستخدمين يومياً عبر الإنترنت.

وسيعود مطورو خدمة "جيبي" إلى ياهو مجدداً للإشراف على تحسين خدمات الشركة التي سبق أن عملوا فيها قبل إنشاء خدمتهم للتوصيات الشخصية.

يذكر أن "ياهو" تقوم في الآونة الأخيرة بعدة صفقات للاستحواذ على خدمات من شأنها مساعدتها في استعادة ثقة المستخدمين بها مرة أخرى، وقد تحدثت تقارير مؤخرا عن نية الشركة شراء نسبة كبيرة من أسهم موقع "دايلي موشن" الشهير لمشاركة الفيديو.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تسعى شركة ياهو الأميركية للاستحواذ على نسبة كبيرة من أسهم خدمة “دايلي موشن” المختصة بمشاركة الفيديوهات على غرار خدمة يوتيوب التابعة لشركة غوغل، مما قد يوحي بأن ياهو تسعى لمنافسة غوغل بضم هذه الخدمة إلى سلسلة خدماتها.

تخطط شركة ياهو لإغلاق سبعة منتجات، منها تطبيقها الخاص بهواتف بلاك بيري الذكية، وذلك في مسعى حذت فيه الرئيسة التنفيذية للشركة مارسيا ماير حذو “غوغل بلاي” التي قامت بحذف منتجات غير ناجحة دفعة واحدة.

تعتزم شركة ياهو إعادة تصميم موقعها الإلكتروني ليتضمن خواص مألوفة لمستخدمي موقع فيسبوك مثل خاصية استعراض أحدث التعليقات والأخبار، وذلك في أكبر عملية تجديد تجريها الرئيسة التنفيذية ماريسا ماير منذ وصولها العام الماضي لمنصبها.

قررت شركة ياهو الأميركية إيقاف خدمة مدونات ياهو مكتوب رسميا اعتبار من نهاية الشهر المقبل، مبررة ذلك بأنها تقوم بإعادة تقييم لمنتجاتها، وكانت الشركة قد أوقفت في السابق عددا من خدماتها لأسباب تتعلق بضعف شعبيتها أو ندرة استخدامها.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة