أمازون تسعى لطرح لوحي رخيص

epa03387100 This handout image provided by Amazon shows the new Kindle Fire HD tablets that were introduced during a press conference by Amazon CEO Jeff Bezos at Santa Monica Airport in Santa Monica, California, USA, 06 September 2012. EPA/AMAZON /HANDOUT
undefined

أشار تقرير لموقع "تيك كرنتش" المختص بأخبار التكنولوجيا إلى نية شركة "أمازون" إضافة حاسوب لوحي جديد إلى سلسلة حواسيب "كيندل فاير"، يتميز بسعره المنخفض الذي يقل عن مائة دولار أميركي.

وأوضح التقرير أن "أمازون" ستطرح حاسوبها اللوحي المنخفض التكلفة الجديد بسعر 99 دولارا لزيادة حصتها من سوق الحواسيب اللوحية، وخاصة اللوحيات ذات القياس الصغير التي ينمو سوقها بشكل مضطرد.

وتستند سياسة "أمازون" -في جذب المستهلكين إلى سلسلة حواسيبها اللوحية- إلى  طرح أجهزة ذات مواصفات تقنية جيدة مع سعر منخفض نسبياً.

ولم يوضح التقرير أي مواصفات تقنية للجهاز المرتقب سوى أنه سيأتي بشاشة قياسها سبع بوصات بدرجة وضوح تبلغ 620×1280 بكسل، أي لن تكون بدقة الوضوح الكامل (Full HD)، كما سيزود الحاسوب بمعالج من شركة "تيكساس إنسترومنت" الأميركية.

ويذكر أن "أمازون" تبيع حالياً أربع نسخ ضمن سلسلة "كيندل فاير" هما "فاير" بسعر 159 دولارا، و"فاير إتش دي" ذو شاشة بقياس سبع بوصات بسعر 199 دولارا، و"فاير إتش دي" ذو شاشة بقياس 8.9 بوصات بسعر 269 دولارا لنسخة الواي فاي فقط، و399 دولارا للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع.

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي تشير فيه تقارير أخرى إلى نية شركة غوغل طرح الجيل الجديد من حاسوبها منخفض التكلفة "نيكسوس 7" في مؤتمرها للمطورين الذي سيقام في شهر مايو/أيار المقبل.

وكان تقرير لموقع "ديجي تايمز" التايوانية مختص بأخبار التكنولوجيا ذكر أن شركة أسوس التايوانية تعمل حاليا على الجيل الجديد من "نيكسوس 7" لصالح غوغل، ويتوقع أن يأتي هذا الحاسوب بمعالج من شركة كوالكوم بدلا من معالج "تيغرا 3" لشركة إنفيديا.

ويذكر أن غوغل دخلت سوق الحواسيب اللوحية عبر نيكسوس 7 العام الماضي حين طرحته بسعر 199 دولارا للنسخة ذات سعة التخزين 8 غيغابايت، وبسعر 249 دولارا للنسخة ذات السعة 16 غيغابايت، ثم طرحت لاحقا نيكسوس 10 بشاشة قياسها عشر بوصات، ونسخة أخرى من نيكسوس 7 تدعم اتصالات الجيل الثالث.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أمازون تكشف عن عملات افتراضية للتسوق من متجر تطبيقاتها--- تصميم رماح

كشفت أمازون عن نيتها طرح عملات افتراضية تسميها “عملات أمازون” لمستخدمي حواسيب كندل فاير اللوحية تمكنهم من استخدامها للشراء إما من متجر تطبيقاتها وإما من داخل التطبيقات ذاتها. وستكون قيمة كل عملة سنتا أميركيا وستتوفر في أميركا فقط اعتبارا من مايو/أيار المقبل.

Published On 6/2/2013
كيندل فاير يتصدر مبيعات الحواسب اللوحية بنظام أندرويد

أظهرت دراسة لشركة “كوم سكور” المتخصصة في مجال أبحاث سوق الإنترنت، أن حاسوب “كيندل فاير” اللوحي من أمازون يحتل المرتبة الأولى بين الحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد في الولايات المتحدة، تلاه جهاز سامسونغ غلاكسي تاب، ثم موتورولا زوم.

Published On 27/4/2012
آمازون تكشف عن "كيندل فاير 2" في 6 سبتمبر

تستعد شركة أمازون لطرح النسخة الثانية من حاسبها اللوحي كيندل فاير (Kindle Fire)، وذلك خلال مؤتمر صحفي ستعقده في 6 سبتمبر/أيلول الجاري. ويتوقع أن يحمل الحاسب الجديد شاشة بقياس 7 إنش، وهو نفس قياس شاشة الجيل الأول من الجهاز.

Published On 2/9/2012
An attendee uses Google Map on a Google Nexus 7 tablet during Google I/O 2012 Conference at Moscone Center in San Francisco, California June 27, 2012. Google Inc unveiled its first tablet PC on Wednesday, as the Internet company looks to replicate its smartphone success in a tablet market where it faces stiff competition from Apple Inc, Microsoft and Amazon

أعلنت أمازون -بعد النقد الشديد الذي تعرضت له بسبب إدراجها للإعلانات على أجهزة كيندل فاير الجديدة التي أعلنت عنها قبل أيام- عن عزمها إزالة الإعلانات من على شاشة القفل والشاشة الرئيسية في حواسيبها اللوحية الجديدة.

Published On 10/9/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة