"هانغآوتس" تتيح التقاط الصور

أطلقت شركة غوغل الأميركية تطبيقا جديدا يتيح لمستخدمي شبكتها الاجتماعية "غوغل+" التقاط الصور أثناء إجراء المحادثات عبر خدمة "هانغآوتس" وتخزينها في مجلد يتصفحه فقط المشاركون في المحادثة.

ويتمثل التطبيق الذي أطلق عليه "هانغآوتس كابتشر" بأيقونة صغيرة أسفل المحادثة على هيئة "كاميرا" تلتقط الصور عند الضغط عليها، كما يقدم تنبيهات عند استعمال التطبيق من قبل أي مستخدم خلال المحادثة.

وأوضح المهندس في شركة غوغل، جيرمي إنغ، في تدوينته على شبكة "غوغل+" أن التطبيق متاح حاليا بشكل محدود، وسيتوافر قريباً لكافة المستخدمين حول العالم.

ميزتان جديدتان
وفيما يتعلق بالصور، أضافت غوغل ميزتين جديدتين إلى محرك بحث الصور الخاص بها، الأولى هي ميزة البحث عن الصور المتحركة بصيغة "gif" والتي ستوفر للمستخدمين إمكانية البحث عن صور متحركة لشخصيات بعينها أو لوجوه أو رسوم كرتونية وأنواع أخرى من تلك النوعية من الصور، وعرضها مباشرة للمستخدم دون الحاجة لفتحها في صفحة جديدة تسهيلا لعملية الاختيار.

أما الميزة الأخرى فهي إمكانية اختيار الصور الشفافة التي تأتي دون خلفية لونية وبصيغة"png"  في عملية البحث، وذلك من خلال قائمة الألوان في خيارات البحث التي يوفرها المحرك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قررت غوغل بشكل مفاجئ وقف عدد من خدماتها ومن بينها خدمة “غوغل ريدر” التي تستخدم لجلب خلاصات المواقع (RSS) المتعددة وأرشفتها بطريقة تساعد المستخدم على قراءتها بسهولة، وخدمات أخرى مثل “غوغل كلاود كونيكت” و”غوغل بيلدنغ مايكر” و”غوغل فويس آب” وغيرها.

طرحت غوغل مبادرة جديدة لمساعدة أصحاب المواقع الإلكترونية المخترقة في تطهير مواقعهم، وكذلك الوقاية من عمليات الاختراق، حيث خصصت موقعا يضم عشرات الوثائق ومقاطع الفيديو التي تعتبر مرجعا لكل صاحب موقع يرغب في حماية موقعه الإلكتروني.

كشفت غوغل عن حذاء يشجع مرتديه على ممارسة الرياضة، ويتواصل معه عبر سماعات وشاشة صغيرة، كما يمكنه عرض المعلومات عبر الهواتف الذكية باستخدام بلوتوث، لكن الشركة قالت إن هدف تطوير هذا الحذاء هو تشجيع الابتكار وليس طرحه في الأسواق.

كشفت غوغل عددا من التحديثات لشبكتها الاجتماعية غوغل+ تتضمن إضافة صفحة “مراجعات” تتيح للمستخدم إبراز تعليقاته بشأن الأماكن التي زارها، وتكبير المساحة المخصصة لصورة الغلاف، وكذلك إجراء تحسينات في طريقة تعديل المعلومات الشخصية في صفحة “حول”.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة