سامسونغ تكشف عن غلاكسي إس 4

أزاحت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية العملاقة الستار عن هاتفها الذكي الجديد (غلاكسي إس 4) المزود بعدة خصائص لا توجد في أي من الهواتف الذكية المتداولة حاليا.

ويتسم الجهاز الجديد الذي من المقرر أن يتم طرحه في الأسواق أواخر أبريل/نيسان المقبل، بشاشة "أموليد" عالية الدقة بقياس خمس بوصات، وبكامرتين قادرتين على التقاط صور من العدستين في نفس الوقت وتسجيل صوت وإلحاقه بالصورة.

كما يتمتع الجهاز الجديد بوجود خاصية المترجم التي تحول اللغات تحريريا وشفهيا.

وتعتزم سامسونغ طرح الجهاز الجديد عن طريق 327 شركة من مشغلي الهاتف المحمول في 155 دولة.

ويتمتع الجهاز حسب مصنعيه بعدد من الميزات منها ميزة "التوقيف الذكي" إذ يتم إيقاف الفيديو عندما يحول المستخدم نظره عن الشاشة ثم استئناف تشغيل الفيديو عندما يعيد المستخدم نظره للشاشة مرة أخرى، وميزة "الانتقال الذكي" التي تسمح للمستخدم بالانتقال إلى أعلى أو أسفل من دون لمس الشاشة وفقا للشركة.

ويأتي تدشين الشركة لغلاكسي إس 4 مساء أمس في نيويورك معقل منافستها، شركة أبل الأميركية  بعد سنة تقريبا من إطلاق الشركة هاتف غلاكسي إس 3 في مايو/أيار الماضي.

يذكر أن شركة سامسونغ هي أكبر شركة في العالم من حيث مبيعات الهواتف الذكية، حيث باعت 64 مليون جهاز العام الماضي بحصة بلغت 29% من إجمالي مبيعات السوق العالمية، مقارنة بحصة نسبتها 22% لشركة أبل التي باعت 48 مليون جهاز.

ويأتي طرح الجهاز كمرحلة من معركة بين سامسونغ وأبل في اجتذاب الزبائن، وقد بدأت أبل تشعر بوطأة ذلك فقبل يوم واحد وجه مدير التسويق في أبل فيل شيلير انتقادات لسامسونغ ونظام التشغيل غوغل أندرويد الذي تستخدمه، الأمر الذي يؤكد الضغوط التي تتعرض لها أبل بسبب منافسة هواتف سامسونغ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

هاجم مدير التسويق في شركة أبل هاتف غلاكسي أس4 قبل أن تكشف عنه شركة سامسونغ رسميا، ووصفه بأنه أدنى مستوى من هاتف آيفون 5 كونه يعتمد على نظام التشغيل المجاني أندوريد. وينتظر أن تكشف سامسونغ مساء الخميس عن هذا الهاتف.

أشار مغرد روسي عرفت عنه صحة توقعاته بشأن شركة سامسونغ إلى أن الأخيرة تسعى لإطلاق نسخة محدثة من غلاكسي أس 3، تتميز بعمر بطارية أطول مع دعم الشحن اللاسلكي. كما تسعى الشركة لطرح نسخة تدعم اتصالات الجيل الثالث من غلاكسي نوت 8.

انتشر على موقع يوتيوب أمس فيديو يستعرض ما يبدو أنه هاتف غلاكسي أس4 المقبل، حيث يظهر الهاتف شديد الشبه بغلاكسي أس3 لكن بشاشة أطول قليلا وبغلاف بلاستيكي مصقول. ويأتي هذا الفيديو قبل يوم من الكشف الرسمي عن الهاتف المنتظر من سامسونغ.

دافعت سامسونغ عن اسخدام البلاستيك في تصنيع هواتفها، وقالت إنها تنظر إلى كفاءة وسرعة التصنيع عند اختيار المادة التي تصنع منها هواتفها، مشيرة إلى أن البلاستيك وفر لهواتفها ميزة إزالة الغطاء الخلفي لتغيير البطارية، وهي الميزة التي تلبي رغبات المستهلكين.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة