تصميم جديد لواجهة الخط الزمني بفيسبوك

تصميم جديد لواجهة الخط الزمني في فيسبوك
undefined

أزاح موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي الستار رسمياً عن التصميم الجديد لواجهة الخط الزمني والذي بدأ يصل بشكل تجريبي إلى عدد محدود من المستخدمين حول العالم.

وشهدت الواجهة الجديدة إزالة المربعات المخصصة للصور والخرائط والأصدقاء والصفحات المعجب بها من أسفل صورة الغلاف، واستبدلت بقائمة طولية تسهل على المستخدم التنقل بين صفحة أصدقائه وصوره ومعلوماته الشخصية.

ووضع صندوق إضافة تحديثات الحالة والمشاركات الجديدة في يمين الصفحة، وبجواره على يسار الصفحة تعرض المعلومات الخاصة بالمستخدم، وهي المعلومات التي أصبحت تظهر بشكل أكبر بدلاً من السطور المختصرة التي كانت تظهر أسفل صورة المستخدم مباشرة.

وأضاف "فيسبوك" تحديثا جديدا على الشريط الجانبي لتصفح واجهة الخط الزمني حسب السنوات، حيث أصبح موجوداً في أعلى الصفحة، في حين تأتي من أسفله إعلانات موقع التواصل الاجتماعي، والتي كانت تعلوه في التصميم القديم.

وحصل التصميم الجديد كذلك على ميزات إضافة أحدث الكتب التي يقرؤها والأفلام التي يشاهدها صاحب الحساب، مع إمكانية الربط بحساب المستخدم على موقع مشاركة الصور "إنستاغرام".

وأشار "فيسبوك" إلى أن التحديث الجديد سيصل لجميع المستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك قبل تعميم التصميم الجديد لصفحة "خلاصات الأخبار" والتي كشف عنها الموقع قبل أيام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية