تصميم جديد لتطبيق جيميل للأجهزة الذكية

أعلنت شركة غوغل الأميركية أنها ستبدأ بطرح تصميم جديد لتطبيق البريد الإلكتروني "جيميل" الخاص بالأجهزة الذكية العاملة بأنظمة أندرويد و"آي أو أس" وبلاك بيري.

ويبدو التصميم الجديد شبيها بالتطبيق الذي أطلقته الشركة قبل نحو ثلاثة أشهر لنظام "آي أو أس" مع إضافة العديد من المساحات البيضاء، والخطوط والأيقونات الكبيرة.

ويضم التطبيق كذلك مزايا جيميل لنظام "آي أو أس" مثل أداوات البحث المحسنة واندماج خدمات البريد الإلكتروني مع تقويم غوغل، مما يعني أن التطبيق سيتيح أيضا خاصية الإكمال التلقائي للنص عند عملية البحث، كما أصبح الرد على الدعوات بالتأكيد أو النفي عبر التقويم أسهل بكثير. 

وأوضحت الشركة أن المميزات الجديدة حصل عليها كذلك تطبيق "جيميل أوف لاين" لتصفح البريد الإلكتروني دون الحاجة لاتصال بالإنترنت، والمخصص لمتصفح كروم.

وقالت في مدونتها على "غوغل بلس" إنه منذ إطلاق تطبيق جيميل لهواتف آيفون وحواسيب آيباد في ديسمبر/كانون الأول، أبدى كثير من المستخدمين إعجابهم بتصميم واجهة المستخدم والمزايا الجديدة مثل البحث المحسن والاندماج بتقويم غوغل، ولهذا جاء قرار طرح نسخة مشابهة من هذا التطبيق لأنظمة التشغيل الأخرى.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أظهر تقرير صادر عن شركة “كوم سكور” الأميركية أن خدمة البريد الإلكتروني التابعة لغوغل “جيميل”، احتلت الصدارة كأول خدمة بريد إلكتروني عالمياً، بينما جاء هوتميل في المرتبة الثانية وياهو في الثالثة، رغم أن الأخير احتفظ بموقع الصدارة داخل الولايات المتحدة.

بدأت غوغل بتجرية العديد من الميزات الجديدة الخاصة بخدمة بريدها الإلكتروني جيميل، وخاصة ما يتعلق بكتابة الرسائل، كما أطلقت نسخة محسنة من خدمتها للبحث الصوتي في أنظمة آي أو إس، وكذلك أصدرت نسخة نهائية من تطبيق مشاركة سطح المكتب عبر متصفح كروم.

أعلنت شركة غوغل أمس الاثنين عن إضافة ميزة جديدة إلى خدمة البريد الإلكتروني جيميل، تتيح للمستخدمين البحث عن المرفقات ضمن الرسائل الإلكترونية.

طرحت شركة غوغل تحديثا جديدا للتطبيق “جيميل” الخاص بمنصة iOS، ليصبح متوافقاً بشكلٍ كامل مع هاتف آبل الجديد “آيفون5” ذي الشاشة من نوع ريتينا بقياس 4 إنشات، وذلك لمعالجة مشكلة الفراغ الذي يسببه كبر شاشة آيفون 5 عن الإصدارات السابقة.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة