مسابقة لتطوير تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة

epa03445933 A child with special needs reads a book with the help of his teacher during a three-hours lesson at a central square in Athens, Greece, 25 October 2012. The parents and teachers of children with special needs organised a protest against the austerity measures, affecting the transportation of children to their special schools and the lack of teachers. EPA/ALKIS KONSTANTINIDIS
undefined

أطلقت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية مسابقة في الإمارات لتطوير التطبيقات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تحت اسم "مسابقة أمل سامسونغ لتطبيقات الأطفال".

وتستقبل المنافسة أي مطور برمجيات بدولة الإمارات يهتم بتطوير التطبيقات للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم إدخال أول خمسة تطبيقات فائزة في المنهاج التعليمي لمركز النور لتدريب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يعتبر شريك سامسونغ في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات بالإمارات، كما سيحصل كل فائز على جائزة بقيمة خمسة آلاف دولار.

وقال رئيس سامسونغ الخليج للإلكترونيات، يونغ سو كيم، إن هدف هذه المنافسة تزويد الطلاب في مركز النور بطريقة مبتكرة وجديدة للتعلم، ضمن برنامج "أمل سامسونغ للأطفال" الذي تم من خلاله تزويد المركز بمجموعة من منتجات الشركة خلال العام الماضي.

وحث "كيم" مطوري البرمجيات بالإمارات على التسجيل في المسابقة و"المساهمة في دعم المجتمع المحلي".

بدورها قالت مديرة مركز النور، إسفانا الخطيب، إن الفريق المتخصص بالمركز عمل بشكل وثيق مع فريق سامسونغ لإعداد موجز توضيحي يُقدَّم لكافة المشاركين بالمسابقة، مشيرة إلى أن التطبيقات التي يتم ابتكارها ستخدِم هدفاً عملياً للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت إسفانا الخطيب أن المركز حقق "نتائج مذهلة" مع الطلاب عندما أدخل تقنيات سامسونغ بالقاعات الدراسية العام الماضي "حيث تجاوب الطلاب بشكل ممتاز مع تقديم المنتجات فأصبحوا أكثر تفاعلاً واندفاعاً للتعلم".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية