فوجيتسو تطرح حاسوبا لوحيا مقاوما للماء

قدمت فوجيتسو اليابانية خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي (MWC 2013) في مدينة برشلونة الإسبانية حاسوباً لوحياً جديداً مُزوداً بنظام غوغل "أندرويد" يتميز بقدرته على مقاومة الماء وتحمل الصدمات الشديدة إضافة إلى تقنيات الأمن والحماية التي زود بها.

وتستهدف الشركة بهذا الجهاز رجال الأعمال كثيري التنقل وكذلك الرياضيين وعشاق المغامرة حيث إن الجهاز "ستايلش أم702" (Stylistic M702) يأتي مزودا بجسم يحتوي على الكثير من العناصر المطاطية وزجاج مقاوم للخدوش، علاوة على أنه مضاد للأتربة والماء حتى عمق متر ونصف المتر لمدة نصف ساعة، كما يتحمل الصدمات الشديدة.

ويضم الجهاز الجديد العديد من تجهيزات الحماية مثل تقنية تشفير مدمجة للقرص الصلب وماسح ضوئي لبصمات الأصابع للحماية من سرقة الجهاز. ويعمل بمعالج إنفيديا "تيغرا 3" رباعي النوى بسرعة 1.7 غيغاهيرتز، ويمتلك كاميرا رئيسية بدقة 8 ميغابكسل.

ويعمل الحاسوب بالإصدار 4.0 من نظام أندرويد (آيس كريم ساندويتش) وهو يضم 32 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية، ويدعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي) وكذلك شبكات اتصالات الجيل الرابع 4G/LTE، وتقنية بلوتوث.

ورغم أن هذا الحاسوب اللوحي يشتمل على تجهيزات مقاومة للصدمات وبطارية كبيرة  بإمكانها تشغيل الفيديو لمدة 15 ساعة وفق الشركة، فإن وزنه لا يتعدى 590 غراماً، ويتوافر بأسواق أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا والهند نظير تكلفة تبدأ من نحو 1305 دولارات أميركية.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

نشر مستخدمون مقاطع فيديو تظهر هاتف سوني الجديد "إكسبريا زد" أثناء تصويره فيديو تحت المياه على عمق 1.5 متر. وكشفت المقاطع أن الهاتف يلتقط مشاهد واضحة من حيث الصوت والصورة. وكانت الشركة أطلقت هذا الهاتف أمس في أسواق المنطقة العربية.

كشفت سامسونغ عن هاتف جديد من سلسلة هواتف غلاكسي يحمل الاسم "أكس كوفر 2" يتميز بأنه مقاوم للغبار والرمال ويتحمل الصدمات، كما أنه يتيح التصوير تحت الماء حتى عمق متر واحد، ويعمل الهاتف بمعالج ثنائي النواة بسرعة غيغاهيرتز، وبنظام التشغيل أندرويد 4.1.

كشفت سوني عن حاسوب لوحي جديد بقياس 10.1 بوصات يحمل اسم "إكسبريا تابلت زد" تسعى من ورائه إلى العودة بقوة للمنافسة في سوق الحواسيب اللوحية، حيث يضم مزايا فريدة عديدة فهو مقاوم للماء وأنحف من آيباد ميني، وتستخم شاشته محرك موبايل برافيا.

طرحت شركة فوجي فيلم اليابانية كاميرا جديدة بأسواق المنطقة مخصصة للاستخدامات الشاقة تتميز بقدرتها على التصوير تحت الماء حتى عمق عشرة أمتار كما أنها تقاوم التجمد حتى عشر درجات تحت الصفر، وتقاوم كذلك الصدمات والغبار. وتبلغ دقة مستشعر الكاميرا 14.4 ميغابكسل.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة