80% يستخدمون تويتر في بريطانيا عبر النقال

كشف موقع التدوين المصغر "تويتر" أن 80% من مستخدمي الموقع في المملكة المتحدة يستخدمونه عبر هواتفهم النقالة، وأن هؤلاء يتميزون بأنهم يتصفحون حساباتهم على تويتر أكثر من مرة واحدة في اليوم بنسبة تزيد 40% عن مستخدمي الموقع عبر الحواسيب المختلفة.

ويعود السبب في هذه النتيجة المرتفعة إلى أن الهواتف الذكية تتيح استخدام تطبيق "تويتر" بسرعة وفاعلية أكبر، فيمكن استخدامه مثلا أثناء مشاهدة التلفاز أو في السرير قبل النوم أو أثناء التسوق أو حتى أثناء السير في الشوارع.

ولا يترك مستخدمو الموقع في المملكة المتحدة حساباتهم على "تويتر" بلا تغريدات حتى أثناء الرحلات مع الأصدقاء، حيث يشير الموقع إلى أنه يشارك أغلب مستخدميه في بريطانيا رحلاتهم.

وتوضح الإحصائية التي كشف عنها تويتر مؤخرا أن واحدا من أصل ثلاثة مستخدمين للموقع عبر الهواتف النقالة، يكتبون تغريدة أو أكثر وهم مع الأصدقاء أو العائلة.

كما أظهرت أن 43% من مستخدمي "تويتر" عبر الهواتف في بريطانيا يعيدون التغريدات، وأن 29% يضيفون تغريدات إلى تغريداتهم المفضلة، بينما يكتب 32% تغريدات حول ما يشاهدونه في التلفاز، ويحرص 31% على التقاط صورة ومشاركتها على موقع التواصل الاجتماعي.

العلامة التجارية
وتذكر الإحصائية أن مستخدمي "تويتر" عبر الهواتف في بريطانيا يتفاعلون كذلك بقوة مع العلامات التجارية التي يفضلونها في الواقع من خلال موقع التواصل.

وأشارت إلى أن 67% من مستخدمي "تويتر" عبر الهاتف النقال في المملكة المتحدة يتابعون حساب علامتهم التجارية المفضلة، بينما يتابع 25% من هؤلاء أكثر من عشر علامات تجارية، و50% منهم يحرصون على متابعة الحساب للتواصل مع خدمة العملاء. وإضافة إلى ذلك يحرص 45% من المستخدمين على توصية أصدقائهم عبر الموقع بجودة العلامات التجارية التي يفضلونها.

يشار إلى أن "تويتر" جمع أغلب أرقام تلك الإحصائية خلال الفترة ما بين يوليو/تموز وأغسطس/آب من العام الماضي، رغم أنه لم يكشف عنها إلا اليوم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شبكة تويتر الاجتماعية عبر مدونتها الرسمية عن إطلاق خدمة "فاين" (Vine) المخصّصة لتسجيل ونشر مقاطع فيديو قصيرة ضمن التغريدات، والتي لا تتجاوز مدتها ست ثوان كأقصى حد.

كشفت دراسة حديثة أن "تويتر" أصبح حاليا أسرع مواقع التواصل الاجتماعي نموا في العالم، متفوقا بذلك على "فيسبوك" و"غوغل+"، حيث نما بنسبة 40% خلال الفترة من الربع الثاني إلى الربع الرابع من العام الماضي، بما يعادل 288 مليون مستخدم نشط شهريا.

ذكرت تقارير إخبارية أن موقع التدوين المصغر "تويتر" استحوذ على شركة "بلوفين لابز" المختصة بالتحليلات الاجتماعية لبرامج التلفاز، ولم تشر المصادر التي نقلت عنها التقارير إلى قيمة الصفقة، لكن يتوقع أن تتراوح بين 50 و100 مليون دولار نظرا للقيمة السوقية للشركة.

عقدت شركة "أميركان إكسبريس" للبطاقات الائتمانية اتفاقية مع موقع "تويتر" تتيح لمستخدمي الموقع من حملة بطاقاتها الائتمانية الشراء عبر كتابة "هاشتاغ" معين مما قد يفتح الباب واسعا أمام تويتر للدخول بقوة في مجال التجارة الإلكترونية.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة