إتاحة تنزيل محتوى بلوغر وغوغل بلس

وسعت "غوغل" خصائص خدمة "تيك آوت" لتتيح للمستخدمين إمكانية تنزيل محتويات مدوناتهم في بلوغر أو صفحات شبكة "غوغل بلس" الاجتماعية، إلى أجهزتهم الشخصية إذا ما رغبوا في الاحتفاظ بنسخة منها.

وتُمكِّن الخدمة المدونين من تنزيل تدوينات مفردة من مدوناتهم على خدمة "بلوغر"، أو تنزيل المدونة بأكملها في صيغة ملف "xml". أما صفحات "غوغل بلس" فيمكن تنزيلها في شكل ملف HTML.

يذكر أن غوغل توفر خدمة "تيك آوت" لتسهل لمستخدمي خدماتها الحصول على بياناتهم، باعتبار أن هذه البيانات هي ملك للمستخدم ويحق له الحصول عليها كاملة متى أراد.

وأطلق فريق "واجهة تحرير البيانات" في الشركة الأميركية خدمة "تيك آوت" في يونيو/حزيران 2011، وبدأت في التوسع تدريجياً لتشمل مزيداً من الخدمات منها صدى غوغل، وقوائم بريد  Gmail، وألبومات الصور من "بيكاسا"، ووثائق غوغل، ومقاطع الفيديو من يوتيوب.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تحضر شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة لإطلاق حملة دعائية تشمل الصحف والمجلات المطبوعة والتلفاز والإنترنت، تستهدف بيان انتهاكات منافستها غوغل، هذا ما أشار إليه تقرير نشر في صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

أطلقت شركة غوغل التحديث رقم 4.2.2 من نظام تشغيلها "أندرويد" لأجهزتها الذكية التي تحمل العلامة التجارية "نيكسوس"، كما طرحت شاحنا لاسلكيا لهواتف نيكسوس 4 يمكن شراؤه عبر متجر غوغل بلاي.

تؤكد تقارير إخبارية اتخاذ شركة "أتش بي" الأميركية قرارا بدخول سوق الأجهزة الذكية العاملة بنظام "أندرويد" بقوة، وذلك عبر طرح هاتف ذكي وحاسوب لوحي وفق نظام التشغيل الذي تطوّره شركة غوغل الأميركية.

تختبر خدمة “واتس آب” مؤخرًا نسخة جديدة من تطبيق دردشتها الشهير واتس آب ماسينجر المخصص للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، تحمل واجهات جديدة كليًا، وتعتمد بعض الشيء على واجهات غوغل الرسمية "هولو ثيم".

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة