فيسبوك يتعرض لهجوم ويؤكد سلامة البيانات

قالت شركة فيسبوك الجمعة إنها تعرضت لسلسلة هجمات من قبل مجموعة مجهولة من المتسللين، ولكنها لم تجد دليلا على تعرض بيانات المستخدمين لخطر.

وأوضحت الشركة -التي تؤكد أن لديها أكثر من مليار مستخدم فعلي في العالم- في منشور يقول "اكتشف أمن فيسبوك في الشهر الماضي أنه تم استهداف أنظمتنا في هجوم متطور"، وأضافت أن الهجوم وقع عندما زارت مجموعة من الموظفين موقعا على الإنترنت لتطوير الهواتف المحمولة تعرض للخطر.

وقالت شبكة التواصل الاجتماعي -التي يقع مقرها في كاليفورنيا بالولايات المتحدة- إنها ليست وحدها في هذا الهجوم، ومن الواضح أن آخرين تعرضوا للهجوم والتسلل في الآونة الأخيرة أيضا.

ويأتي هذا الإعلان بعد تكرر هجمات مماثلة على شبكات كمبيوتر خاصة بمواقع بارزة أخرى، حيث ذكرت شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي في الشهر الماضي أنها تعرضت لهجوم من متسللين، وتوقعت تعرض ما يقرب من 250 ألف حساب للخطر مع تمكن المهاجمين من الدخول إلى معلومات من بينها أسماء المستخدمين وعناوين بريدهم الإلكتروني.

في هذا السياق، ذكرت صحف نيويورك تايمز وواشنطن بوست ووول ستريت جورنال أن مواقعها على الإنترنت اخترقت أيضا، واتهمت متسللين صينيين بالحادثة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أظهرت نتائج دراسة جديدة أجراها مركز "بيو" للأبحاث أن أكثر من 60% من مستخدمي فيسبوك ينقطعون عن الموقع طواعية مرة واحدة على الأقل لمدة أسابيع أو أكثر، بسبب عدم توافر وقت كاف أو الملل من المحتوى أو أحداث درامية.

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس طريقة جديدة للإجابة على أسئلة مستخدميه في ما يتعلق بمسألة الخصوصية. وتحمل الطريقة الجديدة اسم "Ask Our Chief Privacy Officer"، أي "اسأل رئيس الخصوصية لدينا".

كشف موقع بلومبيرغ المختص بالأعمال نقلا عن مصدرين وصفهما بالمطلعين أن شركة فيسبوك تخطط لإطلاق تطبيق للهواتف الذكية يقوم بتتبع مكان وجود المستخدمين حتى لو كان التطبيق مغلقا، بهدف مساعدة المستخدمين على العثور على أصدقائهم في الأماكن القريبة، وكذلك توجيه إعلانات مخصصة.

قدمت شركة فيسبوك توضيحا ردا على الأنباء المتداولة بشأن منعها تطبيق "فاين" لمشاركة الفيديو الذي طرحته تويتر مؤخرا، من الوصول إلى أسماء أصدقاء المستخدم على فيسبوك، وسردت بندين من سياساتها يوضحان أسباب المنع، دون أن تذكر بالاسم أنها تقصد بذلك تطبيق فاين.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة