طريقة تحكم جديدة في بلاي ستيشن

تعمل شركة سوني مؤخراً على تجربة جهاز لوحي جديد عبارة عن جهاز تحكم بمنصة الألعاب "بلاي ستيشن" الشهيرة التي تنتجها، وهو الجهاز الذي سيحمل اسم "Eyepad".

ويحتوي الجهاز الجديد، الذي سجّلت الشركة براءة اختراعه في عام 2012, على نظام تتبع حركة مثل الموجود في قبضات "PlayStation Move" التي تسمح للمستخدم بالتحكم في الألعاب من خلال تحريك القبضة فقط, كما يحتوي على كاميرا تتحسس الأشياء الموجودة حول الجهاز وتتبع حركة اليد.

ووصفت شركة سوني الجهاز في براءة الاختراع بأنه لوح مسطّح مع أطراف مضيئة تفيد في تحسس حركة الجهاز، بالإضافة إلى ذلك سيحتوي الجهاز على كاميرات تتحسس حركة اليد أو الأصابع.

ومن الممكن أن يكون الجهاز الجديد إحدى قبضات منصّة الألعاب المنتظرة "بلاي ستيشن 4", التي تنوي سوني طرحها في العام الحالي حيث من المتوقع أن تكشف عنها يوم 20 فبراير/شباط الجاري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت سوني عن طرح أحدث سلسلة حواسيبها المحمولة فئة فايو أي 14ويتوقع وصولها لمنطقة الشرق الأوسط الأسبوع الأول من مايو/أيار، وهي مجهزة بمعالجات الجيل الثالث من إنتل كور أي 5 وأي 7 وببطاقة رسوم منفصلة بذاكرة 1 غيغابايت وبشاشة 14 بوصة.

أطلقت شركة سوني اليابانية خدمة جديدة للتخزين السحابي تحمل اسم "استعرض ذكرياتك على الإنترنت" تتيح للمستخدمين الذين يمتلكون حسابا في خدمة "شبكة ترفيه سوني" تخزين ملفات الصور والفيديو على مخدمات الشركة وتمنحهم سعة تخزينية مجانية تبلغ 5 غيغابايت.

طرحت شركة سوني اليابانية جهاز مشغل موسيقى يعمل بنظام أندرويد يعد الأول من نوعه، حيث يتيح استخدام نظام أندرويد للمستخدمين الحصول على مجموعة واسعة من التطبيقات المثبتة مسبقا، والحصول على المزيد عبر سوق أندرويد على الإنترنت.

أعلنت سوني اليوم ضمن مؤتمر IFA 2012 المقام في برلين حاليا عن حاسبها الهجين (VAIO Duo 11) الذي يعمل بنظام ويندوز 8، ويأتي الجهاز بشكلٍ فريدٍ من نوعه مع لوحة مفاتيح منزلقة يمكن إغلاقها، إضافة إلى دعمه القلم الرقمي كذلك.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة