آبل تواجه مشاكل جديدة مع النسخة 6.1


كشفت شركة آبل اليوم عن وجود مشاكل في النسخة 6.1 من نظام تشغيل أي أو أس(iOS)، حيث اعترفت بثغرة تتعلق بالاتصال مع مخدمات مايكروسوفت لمزامنة حساب المستخدم على خدمة أم أس إكستشينج (MS exchange).

وقالت آبل -عبر موقعها الإلكتروني- إنها ستطرح حلاً لهذه المشكلة في التحديث القادم لنظام أي أو أس، وإن الحل المؤقت لهذه المشكلة هو إلغاء مزامنة حساب مايكروسوفت ومن ثم تعريفه من جديد، وهو حل يزيد الضغط على مخدمات مايكروسوفت التي اقترحت إيقاف أي اتصال يأتي من جهاز أي أو أس إلى حين حل المشكلة.

ولا تعتبر مشكلة المزامنة هي المشكلة الوحيدة، حيث أشار أحد المستخدمين إلى وجود ثغرة تسمح بتجاوز قفل أيّ آيفون يعمل بالنسخة 6.1 وإجراء مكالمات، واستعراض الصور، وتعديل جهات الاتصال، بالإضافة إلى مشاكل انتهاء شحن الجهاز بسرعة وارتفاع درجة الحرارة.

يذكر أن مستخدمي آيفون 4 أس في المملكة المتحدة عانوا من مشاكل في استخدام "3G"، وحذرت شركة فودافون المستخدمين من التحديث إلى النسخة 6.1، مما أجبر شركة آبل على إصدار النسخة 6.1.1 لآيفون 4 أس فقط لحل هذه المشاكل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت أبل الثلاثاء عن نسخة جديدة من حاسوب آيباد الجيل الرابع بسعة 128 غيغابايت، وهذه السعة هي الميزة الجديدة لهذا الحاسوب عن حواسيب ذات الجيل من آيباد، كما طرحت الشركة الإصدار 6.1 من نظام "آي أو أس" الخاص بأجهزتها المتنقلة.

طرحت أبل قبل أيام نسخة محدثة من حاسوبها آيباد 4 بسعة 128 غيغابايت، وبقدر ما سيسر جمهورها بهذه الإضافة الجديدة فإنها ستسبب أرقا لمصنعي حواسب أندرويد اللوحية الذين سيضطرون إلى مجاراة أبل برفع سعات حواسيبهم، وهذا يزيد التكلفة المصنعية عليهم وعلى المستهلكين.

تشير سلسلة من الدعاوى القضائية في الآونة الأخيرة إلى أن حروب الملكية الفكرية للهواتف الذكية ستدخل في حالة جمود، حيث ستعجز أبل عن إثبات أن مبيعاتها تضررت بشدة بسبب تقليد المنافسين، ولا سيما سامسونغ، لمنتجاتها.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأميركي تيم كوك إن الشاشات التي تستخدم تقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء والتي تعرف اختصارا باسم "أولِد" (OLED)، مخيبة من ناحية عرض الألوان، وعلى الراغبين في اقتناء تلك الشاشات التفكير مرتين قبل شرائها.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة