هل نفاد نسخ سيرفس برو نجاح حقا؟

ذكرت شركة مايكروسوفت الأميركية أن وحدات حاسوبها اللوحي الجديد "سيرفس برو"، الذي طرحته للبيع السبت الماضي، نفدت في العديد من متاجر البيع في مختلف أرجاء الولايات المتحدة، وتحديدا النسخة ذات السعة 128 غيغابايت من هذا الحاسوب. فهل يعتبر هذا الأمر نجاحا كبيرا لعملاقة البرمجيات الأميركية؟

يرى موقع مشابل المختص بأخبار التكنولوجيا، أن حقيقة نفاد وحدات حاسوب سيرفس برو من متاجر البيع قد تتضمن تضليلا، فرغم أن نفاد وحدات هذا الحاسوب في نفس يوم طرحها يعتبر شيئا إيجابيا، لكن هذا قد يعني أنها نفدت لأن مايكروسوفت لم توزع نسخا كافية من هذا الحاسوب.

ويضيف الموقع أن هذا بالضبط ما حصل، إذ إن العديد من المتاجر في أرجاء البلاد استلمت فقط حفنة من نسخ حاسوب سيرفس برو، ولهذا نفدت بسرعة، تاركة العديد من العملاء الغاضبين بأيدي فارغة.

أما مايكروسوفت فقد اعتبرت هذا الأمر نجاحا أو انتصارا، وقالت في المدونة الرسمية لسيرفس برو إن "استجابة العملاء لإطلاق سيرفس برو كانت مذهلة، ونحن نعمل مع شركائنا في مراكز البيع الذين نفدت وحدات سيرفس برو 128 غيغابايت من متاجرهم لإعادة تزويدهم بأسرع وقت ممكن".

لكن النقاد، حسب مشابل، سرعان ما اعترضوا على هذا التصريح عندما قالوا إن هذه الاستجابة "المذهلة" لم تدعمها أرقام حقيقية عن عدد وحدات حاسوب سيرفس برو المباعة، ولكن مجرد تقارير عن أن متاجر التجزئة باعت ما لديها من حواسيب سيرفس برو، يبقي السؤال مطروحا وهو كم عدد النسخ التي كانت متوفرة لدى هذه المراكز في المقام الأول؟

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قالت مايكروسوفت إن جميع نسخ حاسوبها اللوحي الجديد "سيرفس برو" نفدت من البيع على متجرها الإلكتروني المخصص لأميركا، في حين بقيت بعض النسخ على متجرها المخصص لكندا. وكانت الشركة طرحت الجهاز أمس السبت للبيع على متجرها الإلكتروني في سوقي أميركا وكندا فقط.

يرى موقع تيك كرنتش المختص بأخبار التكنولوجيا أن حاسوب سيرفس برو اللوحي الذي ستطرحه مايكروسوفت في التاسع من هذا الشهر يمثل بحق عودة ناجحة للحاسوب الشخصي في هيئته الجديدة، فهو يتمتع بقدرات الحاسوب المحمول وبميزات الحاسوب اللوحي، وبإمكانه تشغيل كافة تطبيقات ويندوز.

طرحت أبل حاسوبها اللوحي الجديد الذي يضم 128 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية للبيع رسميا على موقعها الإلكتروني، وذلك قبل نحو أسبوع على طرح منافستها مايكروسوفت حاسوبها اللوحي "سيرفس برو" الذي يأتي بنفس سعة التخزين ويعمل بنظام ويندوز 8 الكامل وبمعالج إنتل.

قال الرئيس السابق لمايكروسوفت والشريك المؤسس بيل غيتس إنه راض عن أداء ويندوز 8 وحاسوب سيرفس اللوحي، وقال إنهما يسيران بشكل جيد، وإن الشركة لا تحتاج إلى عودته لإدارتها مجددا، وذلك في الوقت الذي بلغت فيه قيمة مبيعات ويندوز 5.88 مليارات دولار.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة