مؤتمر لدعم البرمجيات الحرة في عُمان

أعلنت المبادرة الوطنية العُمانية لدعم البرمجيات الحرة عن فعاليات المؤتمر الأول للبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر الذي سيقام في جامعة السلطان قابوس خلال الأسبوع المقبل، ويهدف إلى نشر استخدام البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر ودعمها كبديل فعال عن البرمجيات المدفوعة ومغلقة المصدر.

ويقام المؤتمر خلال الفترة من 18 إلى 19 فبراير/شباط الجاري، وسيتاح خلاله لمديري شركات تقنية المعلومات والاتصالات ومطوري البرامج، وحتى المستخدمين العاديين، فرصة التعرف أكثر على دور البرمجيات الحرة ومميزاتها، خاصة انخفاض التكلفة والأمان العالي وقدرتها على تعزيز الاقتصاد المحلي.

ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر المدير التنفيذي لمعهد "لينوكس" المتخصص، جيم ليسي، الذي سيتكلم عن المعهد ودوره في تعزيز البرمجيات مفتوحة المصدر وتجربة الاعتماد عليها في القطاع العام بماليزيا، وهي التجربة التي ستطرحها بالتفصيل المديرة العامة لوحدة التحديث والتخطيط الإداري في ماليزيا، نور عليا.

وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من الخبراء والمختصين في مجال البرمجيات المفتوحة المصدر والحوسبة السحابية، كما سيصاحبه عدد من الفعاليات مثل مسابقة البرمجيات الحرة، وساحة الإبداع التي ستشمل تقديم حلقات عمل مخصصة عن البرمجيات الحرة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

يستضيف الأردن في السابع من الشهر المقبل مؤتمر المحتوى العربي الرقمي تحت رعاية الأمير الحسن بن طلال وبحضور هيئات رسمية ومنظمات ونخبة من المهتمين بإنتاج المحتوى الرقمي، خصوصا ما يتحور حول المجتمع والمرأة والطفل والتقنية والأخبار وعالم الأعمال.

مع انتشار جرائم الإنترنت التي باتت تكلف الاقتصاد مبالغ طائلة، أصبح من الضروري اتخاذ تدابير ملحة لعلاج المشكلة، ولذلك ستنظم دبي العام المقبل الدورة الأولى لـ"معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات"، والتي ستركز على أحدث التوجهات في مجال أمن المعلومات وتشريعات الأمن الافتراضي.

طرحة مؤسسة "ذي دكيومنت فاونديشن" المطورة لحزمة التطبيقات المكتبية "ليبر أوفيس" تحديثا جديدا للحزمة المجانية مفتوحة المصدر يحمل الرقم 3.5.4 ويعمل على حل بعض المشاكل الموجودة، إضافة إلى تعزيز سرعة أداء الحزمة بشكل كبير.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة