الحكومة الأميركية تعيد تأهيل آيباد

A photo taken on March 16, 2012 shows the new iPad 3 displayed in an Apple store in Paris during the launch in France of Apple's third generation tablet
undefined

كشفت شبكة بلومبيرغ الإخبارية في تقرير على موقعها الإلكتروني أن مؤسسة "سي أي سي آي إنترناشيونال" الأميركية لتكنولوجيا المعلومات تعمل بالتعاون مع شركة أبل على إعادة تأهيل وتأمين الآلاف من حواسيب آيباد، لتستخدم بشكل واسع بين أفراد الحكومة الأميركية.

وذكر التقرير أن المؤسسة المذكورة كانت مسؤولة عن تأمين عدد من حواسيب آيباد التي تظهر حاليا في يد عدد من المسؤولين الأميركيين بينهم الرئيس باراك أوباما، مشيرا إلى أنها تعمل على تأمين الحاسوب اللوحي من الاختراق، خاصة عبر الكاميرا أو عبر الشبكات اللاسلكية "واي فاي".

وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة، دان ألين، أن عملية إعادة تأهيل حواسيب "آيباد" اللوحية ستتضمن تحسينات على مكونات الحاسوب الداخلية، وليس على مستوى نظام التشغيل.

وتأتي تلك الخطوة ضمن مشروع تشرف عليه وزارة الدفاع الأميركية لإدخال 162.500 جهازا يعمل بنظام تشغيل "أبل" الذكي "آي أو أس" (iOS)  بجانب نظام غوغل "أندرويد" للاستخدام في الهيئات الحكومية الأميركية.

وكانت الحكومة الأميركية تعتمد على نظام "بلاك بيري" بشكل مكثف، وذلك قبل البدء في التحول التدريجي إلى أجهزة "أبل" جنباً إلى جنب مع بعض الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد".

مشاكل التحديث
من جهة أخرى، كشفت تقارير أن الإصدار 6.1 من نظام "آي أو أس" الذي أصدرته أبل مؤخرا شمل عددا من المشاكل التي أبلغ عنها المستخدمون فور تحديثه، ومنها مشاكل مع شبكات اتصال الجيل الثالث (3G) تتسبب بارتفاع درجة حرارة الجهاز واستنفاد كبير من بطاريته.

وقد ألغت شركة "أميركا أون لاين" (AOL) اجتماعا موسعا بين الموظفين عبر هاتف آيفون المحدث بذلك النظام لوجود مشاكل فيه.

كما وجهت شركة "فودافون" بريطانيا رسالة نصية قصيرة لعملائها تحذر فيها مستخدمي آيفون 4أس من التحديث إلى الإصدار 6.1 لوجود مشاكل في أداء تقنية اتصالات الجيل الثالث في الجهاز.

وقالت الشركة في نص الرسالة "إذا لم تكن قد قمت بالتحديث إلى "آي أو أس 6.1″ على هاتفك آيفون 4أس فعليك الانتظار قليلاً حتى تقوم أبل بإصلاح بعض المشاكل في أداء تقنية اتصالات الجيل الثالث".

وكانت أبل أصدرت النسخة 6.1 من نظام التشغيل آي أو أس لآيفون وآيباد وآيبود تاتش في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، لكنها لم تعلق حتى الآن على هذه المشكلة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية