طرح أول هاتف ذكي بشاشة ورق إلكتروني

هاتف يوتافون يتمتع بمعالج ثنائي النوى بسرعة 7ر1 غيغاهرتز
undefined

طرحت شركة "يوتا ديفايسس" الروسية هاتفها الذكي المنتظر "يوتافون" الذي يتمتع بشاشتين، إحداهما تستخدم تقنية الحبر الإلكتروني، والذي قدمته أول مرة خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (سي إي إس) في يناير/كانون الثاني الماضي.

وأوضحت الشركة أن الشاشة الثانية في هاتفها الذكي تستعمل تقنية الحبر الإلكتروني بالأبيض والأسود المستخدمة في حواسيب كيندل اللوحية لشركة أمازون الأميركية، والتي تعتبر من الناحية النظرية أكثر راحة عند قراءة النصوص أو المواعيد أو الرسائل المختلفة.
 
كما أن هذه التقنية تساهم في توفير استهلاك الطاقة والحفاظ على شحنة البطارية، نظرا لأن الورق الإلكتروني لا يحتاج إلى طاقة كهربائية إلا عند تغيير محتويات الشاشة.

وأكدت الشركة الروسية أن المستخدم يمكنه في أي وقت إرسال محتويات الشاشة الملونة ذات مقاس 4.3 ببوصة بدقة 1280×720 بكسل إلى شاشة الورق الإلكتروني التي تتمتع بالمقاس نفسه، وتشتمل على شريط لمسي للتحكم في محتويات الشاشة.

ويأتي الهاتف يوتافون في جسم متين لا يتعدى وزنه 146 غراما، وبسمك يبلغ سنتيمترا واحدا، ويعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.2.2 القديم نسبيا (حاليا طرحت غوغل النسخة 4.4 كيتكات) وينبض داخله معالج "كريت" ثنائي النوى ويعمل بسرعة 1.7غيغاهيرتز.

وتشتمل باقة التجهيزات على تقنية اتصالات الجيل الرابع "إل.تي.إي"، وكاميرا بدقة 13 ميغابكسل وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 2اثنين غيغابايت، ويتمتع الهاتف الذكي الجديد -الذي يأتي بلونين الأسود أو الأبيض- بذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت، ويزخر ببطارية بسعة 1800 ميللي أمبير/ساعة.

ويلاحظ أن الهاتف لا يتضمن أزرار تصفح مثل معظم الهواتف الذكية، حيث يتطلب الأمر من المستخدم أن يستكشف طريقه في واجهة استخدام أندرويد عبر الإيماءات, فعلى سبيل المثل مسح الشاشة بطرف الأصبع إلى ناحية اليمين يقود إلى صفحة البداية، ومسحها إلى اليسار يعيد المستخدم صفحة إلى الوراء، أما مسحها بأصبعين إلى الأسفل فيؤدي إلى أخذ صورة عن الشاشة الرئيسية وعرضها على الشاشة الثانوية، وهكذا.

وطرحت الشركة الهاتف في الرابع من هذا الشهر في كل من روسيا وألمانيا والنمسا وإسبانيا نظير 676 دولارا أميركيا، ومن المنتظر أن تطرحه في أسواق أخرى بداية العام المقبل، مشيرة إلى أنه لن يصل إلى الأسواق الأميركية رغم أن هذا الأمر قد يتغير في إصدارات مستقبلية من الهاتف.

المصدر : الألمانية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

In this image released by Samsung Electronics Co., Wednesday, Oct. 9, 2013, its new Galaxy Round, the world s first curved display smartphone is shown. With high anticipation for mobile devices with a flexible screen, Samsung Electronics says it is releasing a smartphone with a curved display in South Korea. Samsung said Wednesday the Galaxy Round has a 5.7-inch OLED screen with a vertical concave. It said the curve makes the device an easy grip despite its size.

أطلقت سامسونغ أول هاتف ذكي في العالم يأتي بشاشة مقوسة، وهو من سلسلة هواتف غلاكسي نوت، ويحمل اسم غلاكسي راوند، ويبلغ قياس شاشته 5.7 بوصات، وذلك في إطار جهودها لتعزيز صدارتها في سوق الهواتف الذكية التي تحمل راية ريادتها حاليا.

Published On 10/10/2013
People look at the world's first curved UHD TV 55" 4K screen at the booth of Samsung during a media preview day at the IFA consumer electronics fair in Berlin, in this September 5, 2013 file photo. Chinese flat screen makers, once dismissed as second-class players in the global LCD market, are drawing envious looks from big names such as LG Display Co Ltd and Samsung. While the Korean giants were busy developing next-generation organic light emitting diode (OLED) TVs, little-known Chinese companies have started selling a type of display that are sharper than the standard LCD and cheaper than OLED.

كشفت أل.جي أنها بدأت العمل على الإنتاج التجاري للشاشات المقوسة لاستخدامها مع الهواتف الذكية من الفئة العليا، في الوقت الذي كشف فيه مصدر مطلع سعيها لطرح هاتف ذكي بهذا النوع من الشاشات في نوفمبر/تشرين الأول المقبل.

Published On 8/10/2013
“نوكيا” تخطط لإطلاق هاتف جديد بشاشة من قياس 6 بوصة

تعتزم شركة نوكيا الفنلندية إطلاق هاتف ذكي جديد لنظام تشغيل ويندوز فون ضمن شاشة بقياس 6 بوصات نهاية هذا العام.

Published On 20/8/2013
A zoomed image of a computer screen showing the Amazon logo is seen in Vienna November 26, 2012. To match Special Report TAX-AMAZON/ REUTERS/Heinz-Peter Bader (AUSTRIA - Tags: POLITICS BUSINESS)

تعكف شركة أمازون على تطوير أول هاتف ذكي من إنتاجها ينتظر أن يكون من هواتف الفئة العليا لكن بسعر لن يتجاوز مائتي دولار. ومن المرجح أن يطرح قبل نهاية يونيو/حزيران المقبل.

Published On 28/3/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة