أوتوديسك تنقل التصميم الثلاثي الأبعاد للمتصفح

أعلنت شركة أوتوديسك الأميركية المتخصصة في تطبيقات التصميم الثلاثي الأبعاد، أنه سيكون بإمكان عملائها الوصول إلى العديد من أدوات التصميم التي تشتهر بها من أي مكان باستخدام متصفح الإنترنت.

وأوضحت أنه سيكون بإمكان المستفيدين إنجاز أعمال التصميم والترفيه والهندسة الثلاثية الأبعاد الخاصة بهم لأول مرة على مستوى هذا القطاع، من خلال متصفح ويب يدعم تقنية "إتش.تي.أم.أل5" دون التخلي عن الأداء المتميز أو المواصفات العديدة التي توفرها الأدوات التقليدية، حسب تعبيرها.

وأضافت أن هذه الميزة تشمل برمجيات "أوتوديسك إنفينتور"، و"أوتوديسك ريفيت"، و"أوتوديسك مايا"، و"أوتوديسك ثري دي ستوديو ماكس"، مشيرة إلى أن بإمكان المطورين تجربتها مجانا لمدة تسعين يوما.

وحسب الشركة فإن هذا الإعلان يندرج تحت إطار إتاحة أدواتها من أي مكان وفي أي زمان بغض النظر عن طبيعة الجهاز دون المساس بالأداء، وقالت إنه تم إنجاز هذا المشروع بالتعاون مع شركات "أمازون لخدمات الويب" و"أوتوي" و"إنفيديا" لتمكين المستخدمين من الوصول عن بعد إلى أدواتها عبر برنامج "أوتوديسك ريموت".

وتتيح الشركة لعملائها في مختلف أنحاء العالم الاشتراك في خدمة "أوتوديسك ريموت" التي تمكن المستخدمين من تشغيل برنامج "أوتوديسك" المثبت على حاسوبهم الرئيسي من جهاز آخر عن بعد أو من خلال حاسوب "آيباد" اللوحي، واستخدام المزايا الكاملة للبرنامج في أعمال التصميم والنمذجة الثلاثية الأبعاد.

ويتيح التعاون بين أوتوديسك والشركات المذكورة للمستخدمين الوصول إلى تطبيقات الشركة الموجودة في السحابة، وبهذا الصدد يوضح الرئيس التنفيذي لشركة "أوتوي" غولز أورباخ أنه لأول مرة سيتمكن خبراء التصميم والمهندسين من الحصول على كافة مزايا تطبيقات "مايا" و"ثري دي ستوديو ماكس" لتنفيذ أعمال التصميم الرئيسية، دون الاضطرار إلى تحميل جزء من البرنامج على أجهزة الحاسوب المحلية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

طرحت شركة أوتوديسك الأميركية عبر شركة أومنيكس إنترناشونال الموزع المعتمد لمنتجاتها في الشرق الأوسط “حزم برامج أوتوديسك 2014 للتصميم والإبداع” التي تشمل سبع حزم، ويتمتع المشتركون بأي منها بحق الوصول إلى خدمات أوتوديسك السحابية وشراء سعات تخزين إضافية عبر السحابة.

طرح برنامج أوتوكاد 2013 عبر السحاب ليؤمن التواصل بين المستخدمين عبر سحابة أوتوديسك، مما سيساعد على التنسيق بين فرق العمل المنتشرة حول العالم ومواكبة سير التصاميم والمشاركة في العمل الجماعي.

أطلقت شركة أوتوديسك الإصدارة 2013 من مجموعة أنظمتها المختصة بالتصميم والهندسة والبرامج الترفيهية، بما في ذلك الإصدارات الأخيرة الخاصة بالتشكيل والتصميم، ووصلتها بمنصتها السحابية (أتوديسك 360) بهدف تحسين طريقة أداء العمل عبر توفير بيئة مشتركة للمصممين لتخزين وتحرير وتشارك التصاميم.

طرحت شركة أوتوديسك برنامج التصميم “إنفنتور فيوجن 2013” مجانا للتنزيل لكل من نظامي التشغيل ماك وويندوز، وهو من نوع “تيكنيكال بريفيو”، أي أنه مجاني حتى أبريل/نيسان من العام القادم. ويستهدف هذا البرنامج المخترعين ومصممي المنتجات ومهندسي الميكانيك.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة