أمازون تختبر طائرات بدون طيار لتوصيل الطرود

تختبر شركة أمازون الأميركية للتسوق الإلكتروني نظاما جديدا لإيصال الطرود إلى المستهلكين باستخدام آلات طائرة صغيرة، حسب قول الرئيس التنفيذي للشركة جف بيزوس في برنامج "ستون دقيقة" على قناة سي بي إس الأميركية أمس الأحد.

وأوضح بيزوس أن هذه الآلات التي تسمى "درونز" وتشبه الطائرات بدون طيار، لكنها صغيرة الحجم، بإمكانها تسليم الطرود التي يصل وزنها إلى 2.3 كيلوغرام والتي تشكل ما نسبته 86% من إجمالي الطرود التي تتولى الشركة توصيلها للمستهلكين.

وأضاف أن تلك الآلات الطائرة -التي أطلق عليها اسم "أوكتوكوبترز"- ستتولى التقاط الطرود من مراكز توزيع أمازون والطيران بها إلى منازل العملاء، مشيرا إلى أنها ستقلص زمن توصيل الطرود إلى نصف ساعة فقط، مع إمكانية القيام برحلة دائرية (ذهاب وعودة) بطول 16 كلم.

لكن هذا المشروع -الذي يحمل اسم "أمازون برايم إير- لن يتم تنفيذه على الأرجح قبل أربع أو خمس سنوات على الأقل، ويعود ذلك في جانب رئيسي منه -حسب قول بيزوس- إلى الحاجة إلى تصديق إدارة الطيران الاتحادية (إف إف أي) على قانونية استخدام هذا النوع من الآلات الطائرة لأغراض مدنية.

ونشر رئيس أمازون مقطع فيديو على موقعه الإلكتروني الخاص يظهر إحدى طائرات "أوكتوكوبترز" وهي تلتقط طردا من أحد مستودعات الشركة ثم تنقله إلى باب المستهلك الذي طلب السلعة، لكن بيزوس لم يشر إلى الشركة التي تعمل معها أمازون لتطوير أسطول طائراتها بدون الطيار هذا والذي قد يعيد تشكيل مفهوم التجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تعمل شركة أمازون على تطوير الجيل التالي من قارئ الكتب الإلكتروني كيندل بايبروايت، بحيث يتضمن شاشة ذات دقة عالية تبلغ 300 بكسل/بوصة، إضافة إلى بعض التحسينات الأخرى. ومن المتوقع أن يطرح الإصدار الجديد في الربع الثاني من العام المقبل.

25/11/2013

تعكف أمازون على تطوير هاتفين جديدين أحدهما يملك واجهات ثلاثية الأبعاد رغم أن شاشته ليست ثلاثية الأبعاد بحد ذاتها، لكن الشركة لجأت إلى استخدام أربع كاميرات بزاويا مختلفة تعمل على تتبع عين المستخدم وتحريك الواجهات وفقا لذلك بما يوحي بواجهة ثلاثية الأبعاد.

6/10/2013

أعلنت أمازون -بعد النقد الشديد الذي تعرضت له بسبب إدراجها للإعلانات على أجهزة كيندل فاير الجديدة التي أعلنت عنها قبل أيام- عن عزمها إزالة الإعلانات من على شاشة القفل والشاشة الرئيسية في حواسيبها اللوحية الجديدة.

10/9/2012

كثيرا ما يرغب مستخدمون يعيشون خارج الولايات المتحدة بالتسوق الإلكتروني من مواقع أميركية لكن طلباتهم تُرفض لكونهم لا يملكون بطاقة ائتمان أميركية أو عنوانا ماليا أميركيا، وتوفر شركة “يو أس أنلوكد” لهؤلاء بطاقة ائتمانية افتراضية مسبقة الدفع “غير مقفلة” لتلبية رغباتهم.

23/7/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة