أبل تسعى لتطوير حواسيب بشاشات افتراضية

An Apple logo is displayed at a shopping mall in Beijing on March 29, 2013. Apple is to face "strengthened supervision" from China's consumer watchdogs, state media reported, as the US computer giant is hit by a barrage of negative publicity in the country. AFP PHOTO / Ed Jones
undefined

وافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي على منح شركة أبل براءة اختراع لأنظمة إخراج بصرية للحاسوب، تمكن الشركة من صنع حواسيب من دون شاشات عرض تقليدية.

وبحسب ملف براءة الاختراع الذي تقدمت به أبل، فإن تلك الأنظمة ستتيح لها إنتاج حواسيب تعتمد على أنظمة الإسقاط الضوئي لتكوين شاشة عرض افتراضية بدلا من شاشة العرض التي تحتاجها الحواسيب المكتبية أو المحمولة للعمل.

وأوضحت  الشركة الأميركية أن تلك الأنظمة قد تؤدى إلى صنع فئة جديدة من الحواسيب مقارنة بأجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة التقليدية، كما أنها ستوفر لمستخدميها مرونة كبيرة في تحديد مكان وضعها الذي يمكن أن يكون أي مكان، سواء على الأرض أو الرف أو الحائط، شريطة وجود سطح ملائم يؤدي وظيفة شاشة العرض.

ويبين ملف براءة الاختراع أنه سيتم دمج الحاسوب بجهاز إسقاط ضوئي ليكون وسيلة الإخراج البصرية الأساسية. ويساعد جهاز الإسقاط الضوئي على عرض صور موّلدة من الحاسوب على أي سطح متوافر للمستخدم، وستكون أنظمة الإخراج البصرية التي سيزود بها الجهاز قادرة على معالجة الصور الخام قبل عرضها لضبط سطوعها وألوانها وحجمها.

وأكدت أبل -التي تعتبر من أكثر الشركات ابتكارا في العالم وتسجل كل عام عشرات براءات الاختراع- أن تلك الأنظمة سيتم دعمها بمستشعر للتقارب كي تكون قادرة على قياس مسافة الإسقاط والتوجيه بدقة للمكان المراد العرض عليه.

كما أشارت في ملف براءة الاختراع إلى إمكانية تزويد الحواسيب المدمجة بها أنظمة الإسقاط الضوئي بميكروفونات قادرة على التعرف على الأصوات، مما يشير إلى إمكانية دعم تلك الأجهزة -في حال إنتاجها- بميزة الأوامر الصوتية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تقدمت أبل بطلب لتسجيل براءة اختراع جديدة قائمة على تقنية الواقع المعزز، مما يعد أول ظهور ملموس لها في التقنيات المعتمدة على الواقع المعزز بعدما سبقتها إلى ذلك شركتا نوكيا وغوغل. من جهة ثانية أطلقت أبل التحديث 6.1.3 لنظام آي.أو.أس لأجهزتها الذكية.

Published On 20/3/2013
(FILES) This March 11, 2011 file photo shows a customers trying the latest Ipad 2 at the Apple store on Fifth Avenue in New York. Apple briefly surpassed Exxon Mobil on August 9, 2011 to become the largest US company in terms of market value. The market capitalization of both Apple and Exxon Mobil was more than $340 billion with the California gadget-maker edging past the oil giant at around 1:20 pm before falling back, Meeschaert analyst Gregory Volokhine said.

وافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي الخميس على تسجيل شركة “أبل” براءة اختراع لجهاز ذي شاشة مرنة يرتدى حول المعصم.

Published On 22/2/2013
آبل تسجل براءة اختراع جهاز يرتدى حول المعصم

سجلت أبل 36 براءة اختراع جديدة لتطوير آيفون وآيباد من بينها براءة اختراع تقدمت بها عام 2005 تتعلق بمستشعر القرب الذي يمكن الشاشات من استشعار لمسات الأصابع بأقل تلامس، وكذلك مستشعر الصدمات الذي يتيح التعرف على تعرض الجهاز للسقوط من عدمه.

Published On 20/2/2013
آبل تصدر النسخة التجريبية الأولى من iOS 6.1.1 مصدر الصورة: Apple

تقدمت أبل بطلبات للحصول على سبع براءات اختراع تتعلق بالتصوير وتعديل مرشحات الصور بالإيماءة وعن طريق رصد تفاعلات المستخدم، مما يشير إلى أن الإصدارات المقبلة من جهازيها آي فون وآي باد سيضمان كاميرات ذات مزايا محسنة بشكل جوهري.

Published On 3/10/2012
أبل تسعى للحصول على سبع براءات اختراع جديدة
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة