إنستاغرام يضيف الرسائل الخاصة للمستخدمين

Instagram Chief Executive Office and co-founder Kevin Systrom speaks during the launch of a new service named Instagram Direct in New York December 12, 2013. Photo-sharing service Instagram unveiled a new feature on Thursday to let people send images and messages privately, as the Facebook-owned company seeks to bolster its appeal among younger consumers who are increasingly using mobile messaging applications. The new Instagram Direct feature allows users to send a photo or video to a single person or up to 15 people, and have a real-time text conversations. REUTERS/Lucas Jackson (UNITED STATES - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY BUSINESS)
undefined

أطلق تطبيق إنستاغرام لمشاركة الصور ميزة جديدة تسمى "إنستاغرام دايركت" تتيح للمستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو مباشرة إلى أصدقائهم.

وتعمل الخدمة الجديدة عمل الرسائل الخاصة في بقية الشبكات الاجتماعية، حيث توفر للمستخدمين إمكانية تبادل الصور والفيديو بشكل خاص مع مستخدم واحد أو عدة مستخدمين، ويمكن للمرسل إضافة تعليق قصير للصور والفيديوهات المرسلة، بينما يمكن للمستقبل الرد عليها بصور أو بتعليقات.

وأوضحت شركة إنستاغرام المملوكة لـفيسبوك -في حدث خاص لإعلان إطلاق هذه الخدمة أقامته في مدينة نيويورك- أنه يمكن إرسال الصور أو الفيديوهات إلى 15 شخصاً كحد أقصى، من بينهم مستخدمون ليسوا من متابعي المرسِل، ولا يرى هؤلاء المستخدمون الصور إلا بعد تأكيد الطلب.

وأكدت أن المستخدم يتمتع على الدوام بتحكم كامل في المحتويات التي يرسلها، فإذا قام بحذف صور أو فيديوهات سبق أن أرسلها، فإنها لن تظهر بعد ذلك للمرسل إليه.

وتتميز الخدمة الجديدة بسهولة التعامل معها حيث يمكن للمستخدم التقاط صورة أو تسجيل فيديو ثم الضغط على أيقونة "مباشر" ومن ثم اختيار أسماء المستخدمين الذين يرغب بإرسالها إليهم والضغط على زر "إرسال".

ومع بدء تفعيل هذه الخدمة سيلاحظ المستخدمون ظهور أيقونة جديدة في الزاوية اليمنى من صفحة الخلاصات (هوم فيد)، هي أيقونة البريد الوارد الخاص بكل مستخدم والتي تتيح له مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة إليه بشكل خاص.

وحسب إنستاغرام فإن الخدمة الجديدة ستتاح عبر تطبيق إنتساغرام لنظامي أندرويد و"آي أو إس"، على أن يطرح التحديث الخاص بنسخة ويندوز فون قريبا نظرا لأن التحديث الذي يتضمن الخدمة لذلك النظام لا يزال تحت التجربة.

المصدر : الألمانية + مواقع إلكترونية