سامسونغ تستعد لإطلاق لوحي بقياس 12.2 بوصة

تعتزم شركة سامسونغ الكورية الجنوبية طرح حاسوب لوحي بقياس 12.2 بوصة، وهو قياس جديد غير متوفر حاليا في الأسواق، لكن الشركة تأمل أن تسهم قوة علامتها التجارية في انتشاره ونجاحه.

وأوضح موقع "ديجيتايمز" التايواني نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة أن الجهاز يخضع حاليا للتطوير، وأن الشركة تعتزم بدء تشغيل خط إنتاجه قبل نهاية العام الجاري على أن يتم إطلاقه رسميا في الأسواق خلال العام 2014، وبحيث يكون جاهزا للكشف عنه في مؤتمر "سي إي إس" التقني المزمعة إقامته في يناير/كانون الأول المقبل.

وبحسب تلك المصادر فإن سامسونغ تعتزم الاستفادة من قوة علامتها التجارية للترويج للقياس الجديد في سوق الحواسيب اللوحية، مضيفة بأن العام المقبل سيشهد إطلاق أكثر من حاسوب لوحي بهذا القياس.

ولم توضح المصادر أي معلومات بشأن المواصفات التقنية للحاسوب اللوحي الجديد أو بشأن السلسلة التي سينتمي إليها، إن كانت ضمن سلسلة "غلاكسي تاب" أم "غلاكسي نوت" أم سيكون بداية لسلسلة جديدة من حواسيبها اللوحية.

ويشار إلى أن أكبر حواسيب سامسونغ اللوحية المطروحة حاليا في الأسواق تأتي بقياس 10.1 بوصات، لذا سيكون الحاسوب اللوحي بقياس 12.2 بوصة الجديد أكبر حواسيب الشركة عند إطلاقه.

الجدير بالذكر أن القياس المذكور ليس أكبر قياسات الحواسيب اللوحية العاملة بنظام "أندرويد"، حيث توفر شركة توشيبا اليابانية على سبيل المثال، حاسوبا لوحيا بقياس 13.3 بوصة، في حين تتوفر حواسيب لوحية بقياسات أكبر تعمل بأنظمة تشغيل أخرى مثل "ويندوز" كالحاسوب اللوحي "تافباد 4كي" الذي تنتجه باناسونيك اليابانية ويتوفر بقياس عشرين بوصة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة سامسونغ سجلت براءة اختراع لتصميم نظارة ذكية تؤدي وظائف شبيهة بما تؤديه نظارة غوغل، لكنها تأتي بتصميم رياضي لكونها تنتمي إلى فئة "النظارات الرياضية".

أطلقت سامسونغ أول هاتف ذكي في العالم يأتي بشاشة مقوسة، وهو من سلسلة هواتف غلاكسي نوت، ويحمل اسم غلاكسي راوند، ويبلغ قياس شاشته 5.7 بوصات، وذلك في إطار جهودها لتعزيز صدارتها في سوق الهواتف الذكية التي تحمل راية ريادتها حاليا.

كشفت سامسونغ عن نموذج مطور لكاميرا هواتفها الذكية يتضمن مثبتا بصريا للصورة وهي ميزة افتقدتها كاميرا هواتفها الأخيرة، وقد استعرضت الشركة كاميرا هاتف بدقة 13 ميغابكسلا تعمل بالتقنية الجديدة التي تقول إنها تقدم صورا أوضح وأفضل من أي كاميرا أخرى بالدقة نفسها.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة