غوغل تسرب صورة للوحي نيكسوس 8

SAN FRANCISCO, CA - JULY 24: The new Google Nexus 7 tablet, made by Asus is displayed during a Google special event at Dogpatch Studios on July 24, 2013 in San Francisco, California. Google announced a new Asus Nexus 7 tablet and the Chromecast SDK.
undefined

يبدو أن حلقة التسريبات التي بدأتها شركة غوغل الأميركية لا تتوقف، ففي وقت سابق هذا العام تسربت صور الحاسوب اللوحي نيكسوس 7 الذي طرحته في يوليو/تموز الماضي, ولاحقا تسربت صور الهاتف نيكسوس 5 في فيديو يروج لإصدارة أندرويد 4.4K وها هي الآن تسرب -ربما بشكل غير مقصود- صورة ما يعتقد أنه حاسوبها اللوحي المقبل نيكسوس 8.

فقد ظهرت صورة للحاسوب الجديد في موقع "أندرويد" الإلكتروني الرسمي في صفحة "التطبيقات والترفيه" التي تسرد عددا من التطبيقات والمزايا لنظام أندرويد.

وتظهر في الصورة امرأة تستخدم لوحيا قياسه أكبر بقليل من نيكسوس 7،  لكنه ليس كبيرا لكي يوصف بأنه نيكسوس 10، مما يرجح أن يكون قياس شاشته نحو ثماني بوصات وأنه قد يكون نيكسوس 8، بحسب موقع "جيكي-غادجيت" الإلكتروني المعني بأخبار التقنية.

وتظهر في الصورة جوانب إطار الحاسوب أنحف مما هي في نيكسوس 7 الحالي، كما يظهر أنه يعمل بالإصدار 4.4 من أندرويد المعروف باسم "كيتكات"، وتم الاستدلال على ذلك من الأيقونات البيضاء في شريط المهام.

ورغم أن الحاسوب في الصورة لا يحمل أي علامة تجارية، لكنه يبدو شبيها بحاسوب شركة "إل جي" الكورية الجنوبية "جي باد" الذي يأتي بقياس 8.3 بوصات، وبما أن إل جي هي المصنعة لهاتفي نيكسوس 4 ونيكسوس 5 فليس مستبعدا أن يكون نيكسوس 8 من تصنيعها أيضا.

كما أن إل جي تقدمت الأسبوع الماضي بطلب لترخيص تقنية بلوتوث في حاسوب لوحي بقياس ثماني بوصات يحمل اسم "في 510″، وبينما لم ترد أي معلومات بشأن مواصفات أو مزايا ذلك الحاسوب أو موعد طرحه لكن يتوقع أن يكون هو ذاته نيكسوس 8 بحسب عدة مواقع إلكترونية بينها موقع "ميرور" البريطاني.

ويرى موقع "جيكي-غادجيت" أنه إذا صحت هذه الصورة فإننا قد نشاهد قريبا جدا منافسا قويا لحاسوب شركة أبل المصغر آيباد ميني.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

The Nexus 4 smartphone is shown by Randall Safara of Google at a Google announcement in San Francisco, Monday, Oct. 29, 2012. Google is adding a few more gadgets to holiday shopping lists. The devices announced Monday include the latest in Google's line of Nexus smartphones and a larger version of the 7-inch tablet that the company began selling in July under the Nexus brand.

من المتوقع أن تكشف غوغل هذا الشهر عن هاتفها المقبل من سلسلة هواتف نيكسوس الذي تنتجه شركة أل.جي وسيتضمن شاشة ذات دقة وضوح عال (أتش.دي) ومعالجا رباعي النوى، إضافة إلى ذاكرة بحجم 2 غيغابايت وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسلات.

Published On 7/10/2013
أزاحت غوغل الستار عن نسخة "آندرويد 4.3" وذلك تزامنا مع الكشف عن الجيل الجديد من حاسبها اللوحي "نيكسوس 7" والذي يعد أول أجهزة الشركة الأميركية حصولاً على الإصدار الجديد من نظام التشغيل.

أزاحت غوغل الستار عن نسخة “آندرويد 4.3″، وذلك تزامنا مع الكشف عن الجيل الجديد من حاسبها اللوحي “نيكسوس 7” الذي يعد أول أجهزة الشركة الأميركية حصولاً على الإصدار الجديد من نظام التشغيل.

Published On 25/7/2013
epa03409363 Google management director Hugo Barra presents the new Nexus 7 tablet during a press conference in Tokyo, Japan, 25 September 2012. The Nexus 7 tablet will be available in Japanese shops from 02 October EPA/EVERETT KENNEDY BROWN

كشفت غوغل عن النسخة الجديدة من حاسبها اللوحي “نيكسوس 7” Nexus 7، وهي النسخة التي تضم عددا من التعديلات مقارنة بالنسخة التي أطلقتها الشركة العام الماضي، وأبرز تلك التعديلات في المعالج ودقة الشاشة.

Published On 25/7/2013
epa03409365 A journalist tries the new Nexus 7 tablet during a press conference in Tokyo, Japan, 25 September 2012. The Nexus 7 tablet will be available in Japanese shops from 02 October EPA/EVERETT KENNEDY BROWN

كشف أحد موظفي الدعم الفني في شركة أسوس التايوانية أن شركته تعتزم قريبا إطلاق الجيل الثاني من حاسوب نيكسوس 7 الذي تنتجه بالتعاون مع غوغل، وقال إن الجيل الثاني سيعمل بالإصدار 4.3 من نظام أندرويد وسيزود بشاشة تدعم الدقة الكاملة.

Published On 2/7/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة