شميت يضع دليلا للتحول من آيفون إلى أندرويد

قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة غوغل الأميركية، إريك شميت، إن العديد من أصدقائه يتحولون من هواتف آيفون إلى الهواتف العاملة بنظام أندرويد الذي تطوره شركته. ولإرشادهم خلال عملية التحول تلك كتب شميت دليلا من تسعمائة كلمة.

فقد وضع على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي غوغل+ نصائحه وأفضل الخطوات العملية لهجر نظام شركة أبل إلى النظام المنافس أندرويد، مشيرا إلى أن أحدث الإحصائيات أظهرت أن 80% من مستخدمي الهواتف الذكية في العالم يستخدمون أندرويد.

وكتب شميت "العديد من أصدقائي مستخدمي آيفون يتحولون إلى أندرويد"، مضيفا أن هواتف الفئة العليا الأخيرة من سامسونغ (غلاكسي إس4)، وموتورولا (درويد ألترا)، ونيكسوس 5، تملك شاشات أفضل وأسرع وذات واجهة بدهية أكثر، "مما يجعل أحدها هدية عيد ميلاد رائعة لمستخدم آيفون".

ويشرح رئيس غوغل في دليله لمستخدمي أندرويد الجدد كيفية إضافة حساب غوغل في أجهزتهم، والبحث عن تطبيقات، واستيراد قائمة الاتصال لديهم من هاتف آيفون، ومزامنة الموسيقى.

كما يوضح لهم كيفية استخدام شريحة اتصال (سيم) آيفون في هاتف أندرويد دون أن تفوته الإشارة إلى أن المستخدم قد يحتاج إلى أداة موائمة (أدابتر) لجعل شريحة "نانو سيم" المستخدمة في آيفون تلائم مدخل شريحة مايكرو سيم المستخدمة في هواتف أندرويد.

ولم يكتف العضو السابق في مجلس مدراء أبل بهذه التوجيهات بل أدلى أيضا برأيه بشأن متصفح شركة أبل "سفاري"، مشيدا بذات الوقت بمتصفح كروم الذي تطوره شركته، وقال "كن متأكدا من استخدام كروم، وليس سفاري، فهو أكثر أمنا في العديد من النواحي، وهو مجاني".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قال الشريك المؤسس لـ أبل ستيف وزنياك إن الشركة ستكون أقوى بكثير لو كانت لها علاقات مهنية أفضل مع منافستها غوغل، كما عبر عن اعتقاده بأن تطوير علاقات جيدة مع المنافسين بمن فيهم سامسونغ سيفتح المجال واسعا لابتكارات أفضل.

يبدو أن شركة غوغل سربت عن طريق الخطأ صورة لحاسوبها اللوحي المقبل والذي يتوقع أن يكون نيكسوس 8، وذلك على موقع أندرويد الرسمي تحت صفحة “التطبيقات والترفيه”، وبدا من الصورة أن الحاسوب الجديد أنحف من سابقه ويعمل بالإصدار كيتكات.

كشفت غوغل رسميا عن الإصدار 4.4 من نظام “أندرويد” والذي يحمل الاسم “كيتكات”. وقد حفل بالعديد من التحسينات أبرزها كيفية التعامل مع ذاكرة الهاتف، إضافة إلى تحسين دعم تقنية بلوتوث و”إن إف سي” والأشعة تحت الحمراء (آي آر) وغيرها.

قال الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، إيريك شميدت، إنه ليس مستعدا بعد للقول إن مايكروسوفت من “عصبة الأربعة” الكبار في مجال التقنية، معتبرا أن حاسبها اللوحي المرتقب “سيرفيس” قد يكون له تأثير كبير على السوق “إذا حالفه النجاح”.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة