أمازون تطور الجيل التالي من "بايبروايت"

FILE - In this Thursday, Sept. 6, 2012, file photo, Jeff Bezos, CEO and founder of Amazon, at the introduction of the new Amazon Kindle Fire HD and Kindle Paperwhite personal devices, in Santa Monica, Calif. On the heels of Apple's new, lighter iPad, Amazon has come out with a full-size tablet that weighs even less yet sports a sharper display and a lower price tag. (AP Photo/Reed Saxon)
undefined

تحضر شركة أمازون الأميركية لإطلاق الجيل التالي من قارئها الإلكتروني "كيندل بايبروايت" في الربع الثاني من العام المقبل، والذي سيتضمن شاشة ذات كثافة نقطية عالية تبلغ 300 بكسل/بوصة، لتستعيد بذلك المنافسة مع شاشة أجهزة أخرى مثل جهاز شركة "كوبو" الكندية، حسب موقع تك كرنتش المعني بأخبار التقنية.

ويشير الموقع إلى أنه عاين نموذجا أوليا من هذا القارئ الإلكتروني يتضمن -إلى جانب دقة الشاشة- عددا من التحسينات في مجال العتاد، أبرزها استدارة حواف الشاشة مع الجهاز، واستخدام الزجاج اللامع بدلا من البلاستيك، مع الاحتفاظ بوزن أخف من الجهاز الحالي.

يذكر أن قارئ الكتب الإلكتروني الحالي "كيندل بايبروايت" يملك شاشة بدقة 212 بكسل/بوصة، وهي لا تقارن بدقة شاشة جهاز "أورا إتش.دي" لشركة كوبو التي تصنع شاشات "بيرل إي إنك" لأجهزة أمازون وكوبو على حد سواء، حيث طرحت نسخا محدودة منه بدقة 265 بكسلا/بوصة.

وقد أثار طرح شركة كوبو الجهاز المذكور بشاشة ذات دقة أعلى بكثير من دقة شاشة "بايبروايت" حفيظة أمازون التي ربما قررت أن تستعيد السبق في هذا المجال بطرح القارئ الإلكتروني المقبل
-الذي يحمل الاسم الرمزي آيس واين- بشاشة ذات دقة 300 بكسل/بوصة.

ويشير موقع تك كرنتش إلى أنه لا توجد تحسينات جوهرية على البرامج المرفقة بالقارئ الإلكتروني آيس واين، لكن سيتم تعديل قياسها للاستفادة من الدقة الجديدة. كما تعمل الشركة على ابتكار خط جديد مصمم خصيصا لجهازها يوفر إمكانات أفضل للقراءة من الخطوط المستخدمة حاليا، ويعمل على انسيابية الخط باستخدام الوصلات.

وستعمل جوانب الجهاز بحد ذاتها عمل الأزرار على نحو ما، فعوضا عن الأزرار التقليدية في حواسيب كيندل السابقة ستستجيب جوانب القارئ الجديد للضغط بحيث تتيح للمستخدم على سبيل المثال قلب صفحات الكتاب الإلكتروني دون أن يضطر للنقر بأصبعه على منطقة "الصفحة التالية" على شاشة الجهاز.

إضافة إلى ذلك، ستزود الشركة القارئ بمستشعر للضوء في الزاوية العليا يوائم درجة إضاءة الشاشة حسب إضاءة الغرفة، لكن موقع تيك كرنتش ينبه إلى أن المواصفات السابقة هي لنموذج أولي، وقد تتغير عند طرح النسخة النهائية للجهاز.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

The 8.9-inch Amazon Kindle HDX tablet computer is shown at left next to the 7-inch Amazon Kindle HDX, right, Tuesday, Sept. 24, 2013, in Seattle. Amazon has refreshed its line-up of tablets with the new devices, which are significantly faster and lighter than the previous generation.

تسعى شركة أمازون من وراء حاسوبها اللوحي “كيندل فاير إتش دي إكس” إلى ترسيخ حصتها بهذا السوق ومنافسة أفضل الموجود، فمواصفات هذا الحاسوب ذي القياس 8.9 بوصات وسعره الذي يقل مائة دولار عن نظيره “آيباد آير” يجعل منه بديلا معتبرا.

Published On 7/11/2013
This file picture taken on November 13, 2012 in Paris shows shows the 'Amazon' logo. Amazon on October 3, 2013 attacked a French bill which will prevent it from offering free deliveries of discounted books to customers in France as 'discriminatory.' The online retailing giant also attacked the draft legislation, approved by the lower house National Assembly earlier in the day, as a blow to consumers' spending power.

تعكف أمازون على تطوير هاتفين جديدين أحدهما يملك واجهات ثلاثية الأبعاد رغم أن شاشته ليست ثلاثية الأبعاد بحد ذاتها، لكن الشركة لجأت إلى استخدام أربع كاميرات بزاويا مختلفة تعمل على تتبع عين المستخدم وتحريك الواجهات وفقا لذلك بما يوحي بواجهة ثلاثية الأبعاد.

Published On 6/10/2013
screen shot from amazon web site

كشفت شركة أمازون أمس النقاب عن الجيل الجديد من حاسوباتها اللوحية “كيندل فاير إتش دي إكس” التي تعد تحديثا على سلسلة كيندل فاير التي تتميز بمواصفاتها العالية وسعرها المنخفض.

Published On 26/9/2013
epa03387101 This handout image provided by Amazon shows the new Kindle Paperwhite tablet that was introduced during a press conference by Amazon CEO Jeff Bezos at Santa Monica Airport in Santa Monica, California, USA, 06 September 2012. EPA/AMAZON /HANDOUT

أعلنت سامسونغ عن بيع شركتها الخاصة بصناعة شاشات الحبر الإلكتروني الملون “ليكوافيستا” لشركة أمازون، التي قالت إنها ترى فيها إمكانات النجاح والتطوير، في إشارة إلى أنها قد تستخدم الشاشات الملونة في قارئات الكتب التي تنتجها أمازون حاليا وتعمل باللونين الأبيض والأسود.

Published On 14/5/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة