شركات تقاضي غوغل لانتهاك براءات اختراع

تقدمت مجموعة من شركات التكنولوجيا العملاقة (كونسورتيوم) بدعوى قضائية ضد غوغل وسبع شركات مصنعة لنظام تشغيل أندرويد لانتهاكهم براءات اختراع.

ورفعت الدعوى في المحكمة الجزئية الأميركية في شرق ولاية تكساس من قبل "روكستار كونسورتيوم", الذي عرض ثمنا أعلى من غوغل في مزاد عام 2011 ودفع 4.5 مليارات دولار من أجل الحصول على محفظة براءات اختراع شركة نورتيل، واستهدفت الدعوى أيضا كلا من أسوستيك وإتش.تي.سي وهواوي وإل.جي وبانتيك وسامسونغ وزد.تي.إي.

وتضم "روكستار كونسورتيوم" بعضا من منافسي غوغل الرئيسيين، مايكروسوفت وأبل بالإضافة إلى ريم وأريكسون وسوني.

وفي الوقت الذي واجهت فيه غوغل ومصنعو أندوريد سلسلة من الدعاوى القضائية المتعلقة ببراءات الاختراع في الماضي, فإن هذا الاجراء الأخير من شأنه أن يهدد جوهر أعمال غوغل، بدعوى أنها انتهكت براءة اختراع استخدمت في عرض إعلانات تظهر على أساس مصطلحات بحث المستخدم على محرك البحث.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بدأت محكمة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الاثنين نظر النزاع القضائي بين عملاقي التكنولوجيا أوراكل وغوغل، وهي المحاكمة التي قد تؤدي نتائجها إلى التأثير بشكل كبير على مستقبل نظام تشغيل أندرويد للهواتف الذكية.

تحضر شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة لإطلاق حملة دعائية تشمل الصحف والمجلات المطبوعة والتلفاز والإنترنت، تستهدف بيان انتهاكات منافستها غوغل، هذا ما أشار إليه تقرير نشر في صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

بدأت الشرطة الأسترالية اليوم التحقيق في اتهامات بشأن انتهاك شركة غوغل قوانين الخصوصية عندما سعت السيارات المجهزة التابعة لخدمة خرائط غوغل إلى الحصول على معلومات خاصة بالسكان.

بدأت هيئة المحلفين في محكمة فدرالية بولاية كاليفورنيا الأميركية النظر في القضية التي رفعتها أوراكل على شركة غوغل تتهمها فيها بانتهاك حقوقها الفكرية بأجزاء من لغة جافا البرمجية، وكانت المحاكمة بينهما قد بدأت منتصف الشهر الماضي، ويتوقع أن تستمر ثمانية أسابيع أخرى.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة