هواوي تطور هاتفا بمعالج ثماني النوى

تعتزم شركة هواوي الصينية إطلاق نسخة من هاتفها الذكي "آسند بي6" بمعالج ثماني النوى من تطويرها تنافس به معالج شركة سامسونغ الكورية الجنوبية "إكسيونوس أوكتا".

وأكد مدير التسويق في "هواوي" فيكتور تشو أن المعالج الثماني النوى الذي سيحصل عليه هاتف الشركة الجديد سوف يتميز بأداء أفضل وتوفير أكبر لطاقة البطارية ودعم تشغيل شريحتي اتصالات متوافقين مع شبكات الجيل الثالث.

وأوضح، عبر حسابه على موقع التدوين الصيني "ويبو"، أن المعالج من تطوير "هواوي" وسيحل محل المعالج "كي3في2" الرباعي النوى في عدد من أجهزة الشركة الجديدة.

وسيشكل المعالج الجديد منافسا قويا لمعالج سامسونغ إكسينوس5 أوكتا الثماني النوى، حيث يتميز عنه بأنه يتيح إمكانية استخدام جميع الأنوية الثماني في المعالج في وقت واحد وليس استخدام كل أربع أنوية على حدة مثلما هو الحال في معالج إكسينوس.

ولم يوضح تشو أي معلومات عن المواصفات التقنية التي سيحصل عليها الهاتف الجديد -الذي ينتظر أن يحمل الاسم "آسند بي6إس"- مقارنة بالنسخة الحالية من الهاتف "آسند بي6".

ويذكر أن "آسند بي6" يملك شاشة بقياس 4.7 بوصات، ومعالج "كي3في2" رباعي النوى، وذاكرة وصول عشوائي بسعة غيغابايتين، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسلات، وبطارية بسعة ألفي ميلي أمبير/ساعة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة "هواوي" الصينية هاتفها الذكي الجديد "Honor 3" الذي يعد الجيل الثالث من سلسلة هواتف "Honor" التي أطلقتها الشركة للمرة الأولى عام 2011. وسيكون الهاتف الجديد منافساً للهواتف الذكية المقاومة للمياه والغبار، والتي تم الكشف عنها مؤخراً.

كشفت شركة هواوي الصينية عن حاسوب لوحي بنظام أندرويد جيلي بين يأتي بشاشة قياسها سبع بوصات ويتميز بقدرته على إجراء المكالمات الهاتفية، وتأمل الشركة من ورائه في المنافسة بقوة بسوق الحواسب اللوحية التي تقدم ذات الميزة مثل حاسوبي نيكسوس 7 وآيباد ميني.

كشفت شركة هواوي الصينية عن هاتفها الذكي الجديد "آسند بي2" الذي تصفه بأنه أسرع هاتف ذكي في العالم بشريحة اتصالات الجيل الرابع LTE، كما أنه يتمتع بنحافة فائقة لا تتعدى 8 ملم، ويعمل بنظام أندرويد 4.1 وبمعالج رباعي النوى بسرعة 1.5 غيغاهيرتز.

كشفت شركة هواوي عن هاتفين جديدين سيطرحان خلال الفترة المقبلة أحدهما يدعى "آسيند مايت" سيأتي بشاشة هي الأضخم على الإطلاق حيث يصل قياسها إلى 6.1 بوصات، كما أنه مزود بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز وبنظام أندرويد جيلي بين 4.1.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة