فيسبوك تنضم إلى مشغلات الهاتف الجوال

(Files) May 10, 2012 file photo shows a view of and Apple iPhone displaying the Facebook app's splash screen in front of the login page in Washington, DC. It was announced June 18, 2012 that Facebook will pay $10 million to settle a lawsuit from users who claimed their names, images and other information were improperly used in advertising described as "sponsored stories," court documents showed. According to documents dated earlier this month and available online, Facebook and a series of plaintiffs submitted an agreement to a federal judge in San Jose, California. The lawsuit was filed in 2011 by a group led by a Washington state Internet user named Angel Fraley. The suit alleged that Facebook users, including minors, had their names and likenesses used in ads without their permission. AFP PHOTO / Karen BLEIER / FILES
undefined

أعلنت شركة "فيسبوك" الأميركية عن انضمامها إلى "رابطة جي إس إم"، وهي مجموعة من الشركات التي تمثل مُشغلات الهاتف الجوال وغيرها من شركات التكنولوجيا التي تعمل سويةً لتحديد المعايير ومناقشة القضايا المتعلقة بنظام "جي إس إم" للاتصالات الجوالة.

وقال دان روز -نائب رئيس "فيسبوك" للشراكات- إن الانضمام إلى رابطة "جي إس إم" يعكس تركيز الشركة على الهاتف الجوال كما يعكس رغبة الشركة المستمرة في العمل عن قرب مع الشركات المتخصصة في هذا السوق، مؤكدا أن فيسبوك تتطلع إلى لعب دور أساسي كعضو في الرابطة.

ورغم أن فيسبوك لا تخطط لأية استثمارات في مجال الاتصالات، فإن انضمامها إلى الرابطة -كما يرى المحللون- يعد خطوة في إطار سعيها لدعم مشروعها الذي أطلقته في أغسطس/آب الماضي المسمى "إنترنت.أورغ" بالتعاون مع شركات بارزة في عالم الهواتف الجوالة مثل إيركسون وكوالكوم وسامسونغ ونوكيا، ويستهدف جلب الإنترنت إلى المزيد من الدول النامية من خلال البنية التحتية لشبكات الهاتف الجوال.

يُذكر أن فيسبوك التي يشكل مستخدمو الهاتف الجوال نسبةً كبيرة من مستخدمي شبكتها الاجتماعية، كانت قد أطلقت في أبريل/نيسان الماضي أول هاتف رسمي يركز على تقديم تجربة استخدام فيسبوك ضمن واجهته، وهو هاتف "إتش تي سي فيرست" بالتعاون مع شركة إتش تي سي التايوانية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية