موتورولا تسجل براءة اختراع وشم يعمل كميكروفون


سجلت شركة موتورولا الأميركية المملوكة لشركة غوغل براءة اختراع جديدة تتعلق بشريحة إلكترونية تثبت على رقبة الشخص وتستخدم كميكروفون مدمج ينقل الإشارات الصوتية الناجمة عن اهتزازات الحنجرة مباشرة إلى الأجهزة اللاسلكية المتصلة به.

ووفقا لما هو موضح في براءة الاختراع فإن النظام الجديد مصنوع من الجلد الإلكتروني ويوضع كالوشم على منطقة الحنجرة، ولذلك فإنه يقدم صوتا أوضح مما هو مقدم حاليا نظرا لأنه يلتقط الصوت من اهتزازات الحنجرة مباشرة، كما تساعد وحدة تحكم داخلية مدمجة في تقليل الضوضاء عبر عزلها قبل إرسالها إلى الجهاز المتصل، بحسب الشركة.

ويتضمن الجهاز ميكروفونا دقيقا وشريحة للإرسال والاستقبال لتميكن الاتصال اللاسلكي مع أجهزة الاتصال المتنقلة عبر تقنية بلوتوث أو غيرها من التقنيات اللاسلكية، كما يضم وحدة تحكم داخلية لإدارة الجهاز وعملية الاتصال.

وأضافت الشركة أن الجهاز يدعم كذلك إمكانية ضم كاشف للجلد يمكن أن يساعد في تحديد ما إذا كان مستخدم "الوشم" يتحدث بثقة أو بتردد، مما يجعل الجهاز أشبه بأجهزة كشف الكذب.

وكانت موتورولا تقدمت ببراءة الاختراع تلك في مايو/أيار من العام الماضي، قبل أن يوافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي الخميس الماضي على منح حقوق الاختراع للشركة.

المصدر : الألمانية + البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تعتزم شركة غوغل وموتورولا المملوكة لها التعاون لتطوير هاتف جديد يحمل الاسم “إكس فون” وكذلك تطوير حاسوب لوحي يحمل الاسم “إكس تابلت”، وذلك حسب تقرير نشرته أمس صحيفة وول ستريت جورنال، ليكون ذلك أول تعاون في هذا المجال بين الشركتين.

كشفت شركة موتورولا عن منظار إلكتروني مخصص للأغراض العسكرية والصناعات الأخرى، مزودٍ بمعالج من فئة “آرم” وبنظام ويندوز سي إي 6.0 وبكاميرا لتسجيل الفيديو وبشاشة مصغرة تؤمن افتراضيا عرضا مماثلا لشاشة بقياس 15 بوصة. وسيطرح المنظار في النصف الأول من العام 2013.

كشفت موتورولا عن هاتفها الجديد “رازر آي” الذي جاء ثمرة تعاون وثيق مع إنتل ويعد أول هاتف ذكي بمعالج بسرعة 2 غيغاهيرتز مما يتيح له التقاط عشر صور في أقل من ثانية، ويتميز كذلك بشاشة قياسها 4.3 بوصة تمتد من الحافة للحافة.

كشف مقطع فيديو مسرب على يوتيوب بعض المزايا البرمجية الجديدة في هاتف موتو إكس الذي تطوره شركة موتورولا، باعتباره أول هاتف تنتجه بعد استحواذ غوغل عليها. ويظهر الهاتف ميزة جديدة وهي استعداده للاستجابة للأوامر الصوتية بأي وقت دون ضغط أي زر.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة