إنتل تعزز مكتبتها التعليمية بالاستحواذ على "كنو"

شعار شركة إنتل الأميركية
undefined

كشفت شركة إنتل الأميركية عن إتمامها عملية الاستحواذ على مواطنتها شركة "كنو"، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير البرامج التعليمية التفاعلية للأجهزة المتنقلة.

وتأسست "كنو" عام 2009، وانصب تركيزها في البداية على بيع الحواسيب اللوحية الموجهة للكليات وطلاب المدارس، وقد طرحت أول حاسوب لوحي لها عام 2010، وذلك قبل أن تحوّل اهتمامها إلى البرامج في عام 2011 وتصبح شركة متخصصة في تطوير برامج وتطبيقات تعليمية تفاعلية.

وكان تطبيق "كنو تكستبوكس" أول برنامج تطرحه الشركة لأنظمة التشغيل أندرويد و"آي أو إس" وويندوز 7 وويندوز 8، والذي يتيح إمكانية الحصول على محتوى الكتب التعليمية لكن بمنظور جديد يدعم المحتوى بشكل تفاعلي من خلال إضافات تثريه مثل مقاطع الفيديو والرسومات الثلاثية الأبعاد.

وقد ساهمت عملية الاستحواذ هذه في رفع المحتوى الرقمي لمكتبة إنتل التعليمية ليتخطى 225 ألف كتاب إلكتروني تغطي كافة المراحل التعليمية من خلال الشراكات القائمة مع أكثر من 75 ناشرا في القطاع التعليمي، حسب قول جون غالفن نائب رئيس إنتل في مدونة الشركة.

وأضاف أن منصة "كنو" توفر للإداريين والمعلمين الأدوات اللازمة لتعيين وإدارة ومراقبة محتوى عمليتهم التعليمية الرقمية وتقييمها بكل سهولة، مؤكدا أنهم يتطلعون إلى الجمع بين خبراتهم ومحتوى كنو الغني بحيث يمكنهم معا مساعدة المعلمين في إنشاء بيئات فصول دراسية وخبرات تعليم شخصية تؤدي إلى نجاح الطالب، على حد تعبيره.

وأوضح أن هدف عملية الاستحواذ -الذي لم تتكشف بعد شروطه- هو دعم إحدى خطط إنتل المتمثلة في تطوير منظومة تعليمية متكاملة تشتمل على بنية عتادية وبرمجية بالإضافة إلى محتوى رقمي مخصص لمساعدة الطلاب على التعلم بشكل تفاعلي، وكذلك دعم مبادرة إنتل التعليمية الهادفة إلى دمج التكنولوجيا في برامج التعليم في العالمين النامي والمتقدم.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

ياهو تستحوذ على كويكي QWIKI --------- سكرين شوت

أعلنت شركة ياهو أنها استحوذت على شركة كويكي الناشئة والمطورة لتطبيق يتيح إنشاء مقاطع من الفيديو والصور والموسيقى الموجودة على هاتف المستخدم ومشاركة الفيديو الناتج على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتراوح قيمة الصفقة بين 40 و50 مليون دولار.

Published On 3/7/2013
epa03542665 The Intel Corporate Headquarters in Santa Clara, California, USA 11 January 2013. The stagnation of the world PC market is really starting to hurt Intel, the world’s dominant supplier of PC processors. The Silicon Valley stalwart reported 17 January 2013 they booked a revenue of 13.5 billion dollars in the fourth quarter of 2012, down 3 per cent from a year earlier. Profits were down 27 per cent to 3.2 billion dollars from 4.6 billion dollars. For the full year Intel’s revenues dropped 1 per cent to 53.3 billion dollars, while net income fell 15 per cent to 11 billion dollars. EPA/JOHN G. MABANGLO

كشفت شركة إنتل عن بعض قدرات معالجها الجديد “باي تريل” الذي يعد الجيل التالي من معالجات أتوم التي طرحتها الشركة للحواسيب اللوحية والهواتف الذكية العام الماضي، واستخدمت حاسوبا لوحيا مثالا لإظهار قدرات المعالج في تشغيل نظامي أندرويد وويندوز 8 والألعاب ثلاثية الأبعاد.

Published On 6/6/2013
epa03531746 The Yahoo! Corporate Headquarters in Sunnyvale, California, USA, 11 January 2013. EPA/JOHN G. MABANGLO

أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأميركية “ياهو” الاثنين عن استحواذها على موقع التدوين “تمبلر” مقابل 1.1 مليار دولار. وقالت الرئيسة التنفيذية لياهو ماريسا ماير إن تمبلر واحد من أسرع مواقع التواصل الاجتماعي نموا على مستوى العالم.

Published On 20/5/2013
آمازون تستحوذ على الشبكة الاجتماعية المتخصصة بالكتب Goodreads

أعلنت شركة “أمازون” عن شرائها شبكة “غود ريدز” المتخصصة بقراءة الكتب، والتي تساعد القراء في الحصول على كتبهم المفضلة وإجراء نقاشات بشأنها، كما توفر لمشتركيها إمكانية إنشاء قائمة خاصة بالكتب التي تمت قراءتها وبيعها، ويصل عدد مشتركيها إلى 16 مليونا.

Published On 29/3/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة