هانغآوتس سيدعم الرسائل النصية القصيرة

هانغآوت يضم خدمة الرسائل النصية القصيرة إلى مجموعة وظائفه
undefined

تحضر شركة غوغل الأميركية لطرح التحديث 1.3 لتطبيق المحادثة الفورية "هانغآوتس" بحيث يتضمن دعما مدمجا للرسائل النصية القصيرة (أس أم أس) مما يتيح إمكانية الحصول على الرسائل النصية ورسائل الملتميديا في صندوق الوراد ذاته، وذلك حسب تقرير لموقع "أندرويد بوليس" الإلكتروني المعني بأخبار نظام التشغيل "أندرويد".

ويقول الموقع إنه علم أن غوغل تعمل على دمج خدمة "أس أم أس" في إصدارة جديدة من هانغآوتس ستطرح قريبا. وقد أكدت هذا التقرير صور سربها مجهول تظهر رسائل مرسلة بوضوح في هانغآوتس "عبر أس أم أس"، وكذلك خيار "ارسل رسالة أس أم أس" في شاشة إنشاء رسالة، كما توجد صورة للإعدادات حيث يمكن تفعيل أو إلغاء ميزة "أس أم أس".

ويتيح التحديث -حسب التقرير- إمكانية مشاركة الفيديو عبر هانغآوتس، لكن الشيء الأهم بالنسبة لكل من غوغل وخدمات الرسائل المنافسة الأخرى هو اندماج الرسائل النصية القصيرة، الذي سيعمل على توطيد خدمة أو تطبيق آخر في هانغآوتس الذي دمج فعليا حتى الآن خدمتي "غوغل توك، غوغل+ ماسنجر"، وسيصبح من السهل على غوغل بعد ذلك اتخاذ الخطوة المنطقية التالية وهي توفير المحادثات الهاتفية عبر الإنترنت (VoIP) من خلال هانغآوتس مما يجعل منه خدمة شاملة.

لكن هذه الأنباء ستكون من المرجح سيئة بالنسبة لمنافسين مثل "واتس آب" و"فسبوك ماسنجر"، رغم أن الأخير يدمج بالفعل خدمة لإرسال الرسائل النصية القصيرة، لكن إصدارة هانغآوتس ستأتي محملة مسبقا على الأجهزة بهذه الخدمة الجديدة وقد تحل مكان تطبيق الرسائل على الهاتف بشكل تام مما يجعل منها الخيار الافتراضي لمستخدمي أندرويد، وقد يضر كذلك شركات الاتصالات بسبب ما قد يقتطعه هانغآوتس من نصيبها في خدمة الرسائل النصية القصيرة.

ولم تصدر غوغل موعدا محددا لطرح التحديث المذكور، لكن يتوقع أن يأتي مع إصدار أندرويد كيتكات، لكن على غرار التطبيقات الأخرى المشابهة فإن الوظيفة الجديدة في هانغآوتس ستكون متاحة بشكل عام لكافة مستخدمي التطبيق بغض النظر عن إصدارة نظام التشغيل.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

FILE- This April 12, 2012, photo shows a Google logo on a window at the company's headquarters in Mountain View, Calif. Google's latest quarterly results reported Thursday, April 18, 2013 provided further proof that the Internet search leader is figuring out how to make more money as Web surfers migrate from personal computers to mobile devices.

أطلقت غوغل سلسلة من التحديثات الخاصة بتطبيقاتها وخدماتها لأجهزة أندرويد الذكية، وهي تحديث تطبيق المحادثة “هانغ آوتس”، والبريد الإلكتروني “جيميل”، وتفعيل ميزة غلق شاشة القفل لجهاز أندرويد برقم سري عن بعد.

Published On 26/9/2013
Facebook interested in buying mobile chat app WhatsApp?

نفت شركة تطبيق المراسلة الفورية “واتس آب” التقارير الإخبارية التي ظهرت مؤخرًا وأشارت إلى اقتراب شركة غوغل من الاستحواذ عليها بعد مفاوضات امتدت أكثر من شهر.

Published On 10/4/2013
غوغل هانغآوتس google hangouts ------ سكرين شوت لا تضع مصدرا للصورة

أطلقت غوغل تطبيقا جديدا يتيح لمستخدمي “غوغل+” التقاط الصور أثناء إجراء المحادثات عبر “هانغآوتس”، كما أدخلت ميزتين جديدتين لمحرك البحث عن الصور تتعلق الأولى بإمكانية البحث عن الصور المتحركة بصيغة “gif” والثانية بالبحث عن الصور ذات الخلفية الشفافية والتي تكون بصيغة “png”.

Published On 20/3/2013
جوجل تدعم “لغة الإشارة” في خدمة Hangouts

أدخلت شركة غوغل دعما للغة الإشارة في تطبيق محادثات الفيديو “هانغ آوتس” حيث أصبح التطبيق يتيح دعوة مترجم خاص ليدخل الدردشة وتظهر صورته أعلى الزاوية اليمنى للنافذة فيتولى ترجمة إشارات الأصم إلى كلمات، وكلمات المتحدثين إلى إشارات.

Published On 4/3/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة