نيكسوس 5 بشاشة عالية الوضوح ومعالج رباعي

The Nexus 4 smartphone is shown by Randall Safara of Google at a Google announcement in San Francisco, Monday, Oct. 29, 2012. Google is adding a few more gadgets to holiday shopping lists. The devices announced Monday include the latest in Google's line of Nexus smartphones and a larger version of the 7-inch tablet that the company began selling in July under the Nexus brand.
undefined

تعتزم شركة غوغل الأميركية الكشف عن هاتفها الذكي الجديد نيكسوس 5 خلال الشهر الجاري، وهو الهاتف الذي تتولى شركة "أل جي" الكورية الجنوبية تصنيعه وتسرب قبل أيام الدليل الخاص به الذي كان معدا للاستعمال الداخلي بين موظفي الشركة فقط.

وكشف الدليل المؤلف من 281 صفحة والمسرب على شبكة الإنترنت المواصفات التقنية للهاتف الجديد الذي يعمل -كباقي سلسلة أجهزة نيكسوس الذكية- بإصدار نقي غير معدل من نظام التشغيل أندرويد، ويتوقع أن تكشف عنه غوغل في مؤتمر خاص يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وينتظر أن يمتلك نيكسوس 5 شاشة بقياس 4.95 بوصات بدقة الوضوح الكامل p1080 من نوع "آي بي إس" لتدعم زوايا الرؤية الواسعة. إضافة إلى ذلك سيتم تزويد الهاتف بمعالج سنابدراغون 800 رباعي النوى من شركة كوالكوم الذي يعمل بسرعة تصل 2.3 غيغاهيرتز.

وحسب الدليل فإن الهاتف الذي منحته أل جي الاسم الرمزي "أل جي-دي821" سيحصل على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 2 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايتا.

كما سيضم الهاتف الجديد كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسلات مدعومة بمثبت بصري للصورة، وفلاش من نوع "أل إي دي" وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابكسل، إضافة إلى بطارية بسعة 2300 ميلي أمبير.

وسيدعم نيكسوس 5 تقنيتي الشحن اللاسلكي، واتصالات المدى القريب "أن أف سي"، وإضافة إلى المستشعرات التي باتت تقليدية في الهواتف الذكية من الفئة العليا فإن هذا الهاتف سيتضمن مستشعرا لقياس الضغط أيضا. ويتوقع أن يزود بالإصدار 4.4 من نظام أندرويد الذي بات يعرف باسم "كيت كات".

لكن مع ذلك فإن هناك بعض الشكوك في هذا الدليل المسرب حيث تضمن معلومات شاذة منها على سبيل المثال أن الهاتف سيأتي مزودا بالإصدار 3.0 من تقنية الاتصال اللاسلكي بلوتوث بدلا من الإصدار 4.0.

وإلى جانب هاتف نيكسوس 5 وأندرويد كيت كات، تكهن تقرير سابق أن تكشف غوغل عن ساعة ذكية في مؤتمرها المذكور تحمل اسم "جيم" وتنتمي إلى عائلة نيكسوس، لكن الشركة الأميركية لم تؤكد أو تنفي تلك الأنباء حتى الآن.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أزاحت غوغل الستار عن نسخة "آندرويد 4.3" وذلك تزامنا مع الكشف عن الجيل الجديد من حاسبها اللوحي "نيكسوس 7" والذي يعد أول أجهزة الشركة الأميركية حصولاً على الإصدار الجديد من نظام التشغيل.

أزاحت غوغل الستار عن نسخة “آندرويد 4.3″، وذلك تزامنا مع الكشف عن الجيل الجديد من حاسبها اللوحي “نيكسوس 7” الذي يعد أول أجهزة الشركة الأميركية حصولاً على الإصدار الجديد من نظام التشغيل.

Published On 25/7/2013
epa03409363 Google management director Hugo Barra presents the new Nexus 7 tablet during a press conference in Tokyo, Japan, 25 September 2012. The Nexus 7 tablet will be available in Japanese shops from 02 October EPA/EVERETT KENNEDY BROWN

كشفت غوغل عن النسخة الجديدة من حاسبها اللوحي “نيكسوس 7” Nexus 7، وهي النسخة التي تضم عددا من التعديلات مقارنة بالنسخة التي أطلقتها الشركة العام الماضي، وأبرز تلك التعديلات في المعالج ودقة الشاشة.

Published On 25/7/2013
نيكسوس 4 -الصورة سكرين شوت من موقع غوغل - لا تضع مصدرا لها

ذكر موقع “فون أرينا” أن هاتف شركة غوغل القادم وهو نيكسوس 5 سيأتي بعدد من الميزات القوية على صعيد العتاد والبرامج لكنه سيركز تحديدا على جودة الكاميرا التي يتوقع أن تكون من تطوير شركة نيكون المعروفة في مجال كاميرات التصوير الاحترافية.

Published On 24/3/2013
epa03409365 A journalist tries the new Nexus 7 tablet during a press conference in Tokyo, Japan, 25 September 2012. The Nexus 7 tablet will be available in Japanese shops from 02 October EPA/EVERETT KENNEDY BROWN

أطلقت شركة غوغل التحديث رقم 4.2.2 من نظام تشغيلها “أندرويد” لأجهزتها الذكية التي تحمل العلامة التجارية “نيكسوس”، كما طرحت شاحنا لاسلكيا لهواتف نيكسوس 4 يمكن شراؤه عبر متجر غوغل بلاي.

Published On 13/2/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة