نوكيا تستعين بالمشاة لتعزيز دقة خرائط "هير"

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية عزمها رفع دقة خدمة خرائط "هير" التي تقدمها عن طريق رفدها بمعلومات تستقيها من رجل الشارع مباشرة، مشيرة إلى أنها بدأت في تنفيذ هذه التجربة بالهند.

وقالت نوكيا في بيان إنها سوف تعمل مباشرة مع أشخاص من أكثر من 12 جامعة في مختلف أنحاء الهند بما في ذلك جامعة "ماونت كارميل كوليدج" في ولاية بنغالور ومعهد "إس إي إل" للتكنولوجيا في أحمد آباد.

وذكرت أن الهدف من هذه التجربة هو السماح للخبراء المحليين بتبادل معرفتهم ومعلوماتهم عن الشوارع والطرق في الأماكن التي يسكنون فيها، حيث يستطيع الطالب المشارك في التجربة عن طريق برنامج يطلق عليه اسم "ماب كرييتور" أن يضيف العناصر المفقودة على الخريطة مثل الشوارع والجسور وأماكن الاهتمام وغيرها من المعلومات المهمة التي تم إغفالها على الخريطة الأصلية لنوكيا.

ولضمان دقة المعلومات والخرائط، ابتكر فريق رسم الخرائط في الشركة منظومة يطلق عليها اسم "نظام ضبط خرائط المجتمع" تسمح لها وأفراد المجتمع بالتحقق من سلامة المعلومات التي أضافها الأشخاص المشاركون في التجربة قبل دمجها في الخريطة الأصلية التي سوف تظهر للمستخدم.

ولم تحدد نوكيا موعد توسيع نطاق هذه التجربة بحيث يمكن تنفيذها في دول أخرى.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الثلاثاء أنها ستبيع وحدتها الخاصة بالهواتف النقالة إلى مجموعة مايكروسوفت الأميركية بسعر إجمالي قدره 5.44 مليارات يورو (7.2 مليارات دولار). وستبرم الصفقة في الربع الأول من العام المقبل بعد موافقة المساهمين والسلطات المختصة.

3/9/2013

أكدت غوغل استحواذها رسميا على خدمة خرائط “ويز” التي تطورها شركة “ويز موبايل” الإسرائيلية، وتهدف من وراء ذلك لتحسين خدمة “خرائط غوغل” التابعة لها ببعض التحديثات عن حركة المرور التي تتميز بها “ويز”.

12/6/2013

أطلقت شركة ماب بوكس المتخصصة في إنشاء الخرائط وأدواتها أداة جديدة مفتوحة المصدر تحمل اسم “آي دي” تتيح تحرير الخرائط ضمن مشروع “أوبن ستريت ماب” الذي يساهم في تطويره نحو مليون مستخدم، وتأمل الشركة أن تسهل الأداة مهمة تحرير وإنشاء الخرائط.

8/5/2013

يتحدث الكاتب في هذا المقال عن الأهمية التي وصلت إليها الخرائط الرقمية وكيف أنها قد تكون سببا في تسهيل حياة العديد من الناس، ويقارن الكاتب بين صعوبة رسم الخرائط قديما والسهولة التي وصلت إليها العملية هذه الأيام باستخدام برامج الحاسوب.

22/4/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة