أمازون تعمل على تطوير هاتف ثلاثي الأبعاد

تخطط شركة أمازون الأميركية لإطلاق هاتفين يعملان بنظام التشغيل أندرويد أحدهما يقدم واجهات استخدام ثلاثية الأبعاد، وذلك حسب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية وموقع تيك كرنتش الإلكتروني المعني بأخبار التقنية.

وبحسب التقرير فإن الهاتف الأول رخيص الثمن يعمل بواجهة فاير أو إس، وهي الواجهة ذاتها التي تعمل بها حواسيب "كيندل فاير" اللوحية، ومن المفترض أن يصل هذا الهاتف إلى الأسواق أواخر العام الحالي.

أما الهاتف الآخر المعروف حاليا باسم "المشروع سميت" فيقدم واجهة استخدام ثلاثية الأبعاد، رغم أن شاشته بحد ذاتها ليست ثلاثية الأبعاد، وتقوم الخدعة على استخدام أربع كاميرات في واجهته الأمامية كل واحدة في زاوية تتولى تتبع حركات الرأس وعيني المستخدم من أجل تحريك الواجهات بشكل يعطي انطباعا بواجهة ثلاثية الأبعاد.

وبحسب التسريبات فإن أمازون تختبر ميزات مثل إظهار أزرار أو عناصر جديدة على الشاشة لدى النظر إليها من زاوية معينة، إلا أن مثل هذه الميزات ما زالت تجريبية وقد لا يتم إدراجها ضمن المنتج النهائي.

وتختبر الشركة حاليا الجهازين الجديدين داخل مقراتها، حيث تقوم بإخفاء الهاتف داخل صندوق معدني مغلق بشكل لا يظهر منه إلا الشاشة، وتمنع الشركة خروج الهاتف خارج البناء الذي يتم اختباره فيه، حسب تقرير الصحيفة.

ومن الميزات الأخرى التي قيل إن الشركة تعمل على اختبارها ميزة للتعرف على الصور تسمح للمستخدم بالتقاط صورة لأي منتج أمامه، ثم يقوم الهاتف بالتعرف إليها وإظهار نتائج البحث الخاصة بهذا المنتج ضمن متجر "أمازون".

لكن الميزة المذكورة ليست جديدة حيث يوجد تطبيق آخر مطروح منذ مدة لأجهزة أندرويد يدعى "غوغلز" يؤدي غرضا مشابها فهو يتيح للمستخدم التقاط صورة لأي منتج أو معلم ومن ثم يظهر نتائج البحث الخاصة به ضمن محرك بحث غوغل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت سامسونغ عن بيع شركتها الخاصة بصناعة شاشات الحبر الإلكتروني الملون "ليكوافيستا" لشركة أمازون، التي قالت إنها ترى فيها إمكانات النجاح والتطوير، في إشارة إلى أنها قد تستخدم الشاشات الملونة في قارئات الكتب التي تنتجها أمازون حاليا وتعمل باللونين الأبيض والأسود.

تعكف شركة أمازون على تطوير أول هاتف ذكي من إنتاجها ينتظر أن يكون من هواتف الفئة العليا لكن بسعر لن يتجاوز مائتي دولار. ومن المرجح أن يطرح قبل نهاية يونيو/حزيران المقبل.

أشار تقرير لموقع مختص بأخبار التكنولوجيا إلى أن شركة أمازون تنوي طرح حاسوب لوحي يقل سعره عن مائة دولار يستند إلى سلسلة حواسيب كيندل فاير، وسيأتي بشاشة قياسها سبع بوصات، وذلك في إطار المنافسة المتصاعدة في سوق الحواسيب اللوحية صغيرة الحجم.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة