فيسبوك تقر بانخفاض اهتمام المراهقين بموقعها

In this Oct. 24, 2013 photo, Mark Risinger, 16, checks his Facebook page on his computer as his mother, Amy Risinger, looks on at their home in Glenview, Ill. The recommendations are bound to prompt eye-rolling and LOLs from many teens but an influential pediatrician's group says unrestricted media use has been linked with violence, cyber-bullying, school woes, obesity, lack of sleep and a host of other problems. Marks mom said she agrees with restricting kids time on social media but that deciding on other media limits should be up to parents. (AP Photo/Nam Y. Huh)
undefined

أقرت شركة فيسبوك أمس الأربعاء لأول مرة أن المراهقين صغار السن بدؤوا يفقدون اهتمامهم بشبكتها الاجتماعية، وذلك رغم ارتفاع عائدات الشركة في الربع الثالث للسنة المالية الحالية.

جاء ذلك في استعراض المدير المالي لفيسبوك، دافيد إبيرسمان، إيرادات الشركة للربع الثالث من السنة المالية حيث قال إن استخدام فيسبوك بين المراهقين الأميركيين كان مستقرا بشكل عام من الربع الثاني وحتى الثالث، "لكننا لاحظنا تراجعا في عدد المستخدمين اليوميين خاصة بين المراهقين صغار السن".

ولم يحدد إبيرسمان المقصود بقوله المراهقين صغار السن، لكن يعتقد أنهم الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما والذين تبذل فسبوك جهودا كبيرة للتمسك بهم. وكانت الشركة عدلت في الأسابيع الأخيرة من سياسة أمنية بحيث تسمح للمراهقين بالنشر العام على الموقع مثل البالغين.

وقد أوضح المدير المالي أن فيسبوك لا تملك طريقة دقيقة كليا لقياس نشاط المراهقين نظرا لأنهم "يراوغون بما يتعلق بتواريخ ميلادهم"، لكنه قال إن الشركة طورت أساليب قياس داخلية لمتابعة استخدام المراهقين لشبكتها.

وقلل إبيرسمان من أهمية هذا التراجع في استخدام المراهقين اليومي للشبكة الأكثر انتشارا في العالم، مشيرا إلى أن الشركة أرادت مشاركة هذه المعلومات الآن فقط نظرا لأنها تتلقى العديد من الأسئلة بشأن المراهقين.

وتتناقض هذه التصريحات مع تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ ومدراء تنفيذيين آخرين، وهي تدل بوضوح -حسب موقع سي نت المعني بأخبار التقنية- أن المراهقين بدؤوا يملون فيسبوك.

أما الأخبار الجيدة التي كشف عنها المدير المالي فهي العائدات العالية التي حققتها فيسبوك في الربع الثالث من السنة المالية والتي وصلت إلى 2.02 مليار دولار، وكان مرد ما نسبته 49% من عائدات الإعلانات المنتجات الجوالة وخاصة الهواتف الذكية.

لكن مع ذلك فإن الهبوط المقلق بعدد المستخدمين المراهقين اليوميين للموقع قد هز ثقة المستثمرين حيث انخفضت أسهم الشركة بنسبة 2% لتصل إلى 48 دولارا للسهم.

المصدر : مواقع إلكترونية