فيسبوك تقر بانخفاض اهتمام المراهقين بموقعها

أقرت شركة فيسبوك أمس الأربعاء لأول مرة أن المراهقين صغار السن بدؤوا يفقدون اهتمامهم بشبكتها الاجتماعية، وذلك رغم ارتفاع عائدات الشركة في الربع الثالث للسنة المالية الحالية.

جاء ذلك في استعراض المدير المالي لفيسبوك، دافيد إبيرسمان، إيرادات الشركة للربع الثالث من السنة المالية حيث قال إن استخدام فيسبوك بين المراهقين الأميركيين كان مستقرا بشكل عام من الربع الثاني وحتى الثالث، "لكننا لاحظنا تراجعا في عدد المستخدمين اليوميين خاصة بين المراهقين صغار السن".

ولم يحدد إبيرسمان المقصود بقوله المراهقين صغار السن، لكن يعتقد أنهم الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما والذين تبذل فسبوك جهودا كبيرة للتمسك بهم. وكانت الشركة عدلت في الأسابيع الأخيرة من سياسة أمنية بحيث تسمح للمراهقين بالنشر العام على الموقع مثل البالغين.

وقد أوضح المدير المالي أن فيسبوك لا تملك طريقة دقيقة كليا لقياس نشاط المراهقين نظرا لأنهم "يراوغون بما يتعلق بتواريخ ميلادهم"، لكنه قال إن الشركة طورت أساليب قياس داخلية لمتابعة استخدام المراهقين لشبكتها.

وقلل إبيرسمان من أهمية هذا التراجع في استخدام المراهقين اليومي للشبكة الأكثر انتشارا في العالم، مشيرا إلى أن الشركة أرادت مشاركة هذه المعلومات الآن فقط نظرا لأنها تتلقى العديد من الأسئلة بشأن المراهقين.

وتتناقض هذه التصريحات مع تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ ومدراء تنفيذيين آخرين، وهي تدل بوضوح -حسب موقع سي نت المعني بأخبار التقنية- أن المراهقين بدؤوا يملون فيسبوك.

أما الأخبار الجيدة التي كشف عنها المدير المالي فهي العائدات العالية التي حققتها فيسبوك في الربع الثالث من السنة المالية والتي وصلت إلى 2.02 مليار دولار، وكان مرد ما نسبته 49% من عائدات الإعلانات المنتجات الجوالة وخاصة الهواتف الذكية.

لكن مع ذلك فإن الهبوط المقلق بعدد المستخدمين المراهقين اليوميين للموقع قد هز ثقة المستثمرين حيث انخفضت أسهم الشركة بنسبة 2% لتصل إلى 48 دولارا للسهم.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تختبر شركة فيسبوك إضافة ميزة جديدة لشبكتها الاجتماعية وهي إضافة القدرات المهنية للمستخدمين على غرار شبكة لينكد إن مما سيشكل تحديا كبيرا للشبكة الأخيرة في حال إطلاق تلك الخدمة نظرا لأن لينكد إن ستفقد الميزة الوحيدة التي كانت تميزها عن الشبكات الأخرى.

9/9/2013

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إطلاق واجهتين برمجيتين جديدتين لمساعدة الناشرين على تتبع المشاركات العامة التي تجري على الشبكة وتدور حول موضوع محدد، وتُظهر الواجهة الأولى المنشورات العامة التي ترتبط بكلمة معينة، أما الواجهة الثانية فتساعد على تحليل المشاركات.

9/9/2013

أعلن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي ارتفاع عائداته بنسبة 53% خلال الربع الثاني من العام الجاري، في ظل زيادة العائدات من قطاع الإعلان على الأجهزة المحمولة. وبلغ حجم المبيعات خلال الربع المنتهي يوم 30 يونيو/حزيران الماضي نحو 1.81 مليار دولار.

28/7/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة