خُمس أهل الخليج يستخدمون أجهزة لمسية

وجدت دراسة لشركة إيسر التايوانية أن خمس المقيمين في دول الخليج العربي يمضون أكثر من خمس ساعات يوميا على الأجهزة الداعمة للمس مما يؤشر بشكل واضح على ارتفاع استخدام هذه الأجهزة في المنطقة.

وحسب الدراسة فإن 18% من سكان المنطقة يمضون أكثر من خمس ساعات يوميا في استخدام الأجهزة اللمسية، كما أن 39% يمضون أقل من ساعتين، في حين تمضي الأغلبية ونسبتها 43% ما بين ساعتين إلى خمس ساعات يوميا.

ووجدت الدراسة مع ذلك أن إنشاء المحتوى لا يزال ضعيفا في المنطقة حيث إن 15% فقط يستخدمون حواسيبهم الفائقة النحافة "ألترابوك" لإنشاء محتوى، في حين أن 5% من السكان يستخدمون مزيجا من الحواسيب اللوحية والمحمولة "الفائقة النحافة" لإنشاء المحتوى، لكن النسبة الأكبر وهي 80% تستخدم أجهزتها اللمسية لاستهلاك المحتوى فقط.

وبينت الدراسة أن 80% من المنازل المتوسطة الدخل في الخليج تملك حاسوبا لوحيا وألترابوك بشاشة لمسية وهاتفا ذكيا لمسيا، كما كشفت أن 50% من الأطفال يملكون على الأقل جهازا لمسيا واحدا.

وخصصت أيسر جزءا من الدراسة لمعرفة ما إذا كان استخدام الأجهزة اللمسية سيؤدي إلى اندثار استخدام الفأرة التقليدية التي لعبت دورا مهما في تطور الحاسوب الشخصي، ووجدت أن 25% من الذي خضعوا للدراسة يعتقدون بالفعل أن الفأرة انتهت.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكدت شركة “أيسر” التزامها بإنتاج حواسيب لوحية بنظام “ويندوز آر تي” ولكن بعد طرح الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 8.1، المتوقع طرحه لاحقا هذا العام، رغم أن الحواسيب اللوحية التي أنتجتها سابقا بنظام ويندوز آر تي لم تحظ بالنجاح المتوقع.

كشفت دراسة حديثة امتلاك المستخدمين في المنطقة العربية نحو 22 مليون جهاز ذكي سواء حاسب لوحي أو هاتف ذكي، وتعمل النسبة الكبرى من تلك الأجهزة الذكية بنظام (أندرويد).

كشفت شركة غلف بريدج إنترناشونال، التي تتولى تشغيل الكابلات البحرية في منطقة الشرق الأوسط، عن سعيها لربط دول الخليج العربي بشبكة ألياف بصرية أرضية بأوروبا تمر عبر تركيا والعراق، وقالت إن الشبكة الجديدة ستحقق سرعات اتصال عالية، وأمانا أكثر من مخاطر الانقطاع.

أشار تقرير لشركة الأبحاث الدولية “آي دي سي” إلى أن شحنات الحواسيب الشخصية إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا انخفضت خلال الربع الأخير لعام 2012، وكان الانخفاض واضحا على مبيعات الحواسيب المكتبية أكثر من المحمولة، وذلك بسبب صعود نجم الحواسيب اللوحية في المنطقة.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة