سامسونغ بصدد تطوير نظارة ذكية

سجلت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية براءة اختراع لتصميم يعود إلى نظارة ذكية تنتمي إلى فئة "النظارات الرياضية" وفقا لتقرير أخير لصحيفة "وول ستريت جورنال".

وحسب الصحيفة فإن النظارة التي تتصل مع الهاتف الذكي عبر تقنية بلوتوث مزودة بسماعات أذنية مدمجة تسمح للمستخدم بتلقي الاتصالات الهاتفية أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء أداء التمارين الرياضية، كما أنها تعرض البيانات والتنبيهات للمستخدم دون إجباره على وقف نشاطه الرياضي للوصول إليها.

وستتيح الشركة للمستخدم حرية اختيار نوعية عدسات النظارة من حيث كونها شفافة أو نصف شفافة.

وتشبه هذه النظارة في وظائفها "نظارة غوغل" الذكية التي لا تزال تحت الاختبار من قبل عدد من المطورين وبعض المستخدمين، لكنها تأتي بتصميم رياضي.

وكانت الصحيفة الأميركية قد أشارت في تقرير سابق إلى أن شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت تعمل أيضا على اختبار نموذج لما تم وصفه بأنه نظارة "متصلة بشبكة الإنترنت" مشابهة لنظارة غوغل.

وتواجه تقنية ابتكار تكنولوجيا قابلة للارتداء بعض الصعوبات التي تعمل الشركات على حلها يأتي في مقدمتها قصر عمر البطارية مما يؤدي إلى محدودية المستشعرات الممكن دمجها في التصميم.

على صعيد آخر أفاد موقع "سام موبايل" المعني بأخبار هواتف سامسونغ نقلا عن مدير الشركة التنفيذي، جي كي شين، أن الشركة باعت حتى الآن أكثر من أربعين مليون وحدة من هاتف غلاكسي إس4، أكثر هواتفها الذكية بيعا بعد أن باعت منه أكثر من عشرة ملايين وحدة خلال أول شهر من إطلاقه في 27 أبريل/نيسان الماضي.

وللمقارنة احتاجت سامسونغ نحو سنتين لتبيع أربعين مليون نسخة من سلسلة هواتفها اللوحية "غلاكسي نوت"، في حين باعت منافستها شركة أبل الأميركية أكثر من 31 مليون هاتف آيفون خلال الربع الثالث من العام الجاري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت سامسونغ أول هاتف ذكي في العالم يأتي بشاشة مقوسة، وهو من سلسلة هواتف غلاكسي نوت، ويحمل اسم غلاكسي راوند، ويبلغ قياس شاشته 5.7 بوصات، وذلك في إطار جهودها لتعزيز صدارتها في سوق الهواتف الذكية التي تحمل راية ريادتها حاليا.

يتناول الكاتب محمد أنس طويلة في مقاله مساعي شركة إنتل لدخول سوق النظارات الذكية عبر إعلانها عن “استثمارات معتبرة” في شركة متخصصة في إنتاج هذا النوع من النظارات لأغراض رياضية، مما سيضعها في مواجهة مباشرة مع شركة غوغل المطورة لنظارة “غوغل غلاس”.

كشف موقع إلكتروني أن غوغل تعمل على تطوير متجر خاص بتطبيقات نظارتها الذكية قبل طرحها رسميا بالأسواق، ويأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه سامسونغ عن عزمها تخصيص متجر تطبيقات خاص بساعتها الذكية التي كشفت عنها مؤخرا.

أطلقت إبسون نظارة ذكية، في محاولة منها لمنافسة نظارة غوغل. وتتميز نظارة إبسون بأنها تظهر المحتوى قبالة عين المستخدم مباشرة كما لو كان يشاهد شاشة بقياس 80 بوصة، في حين تظهر نظارة غوغل المعلومات في الزاوية العلوية اليمنى لعين المشاهد.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة